الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يلتقي رئيس الحكومة الليبية على هامش قمة المناخ بجلاسجو

الرئيس السيسي ورئيس
أخبار
الرئيس السيسي ورئيس حكومة ليبيا
الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 03:39 م

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة اليوم، على هامش حضورهما قمة تغير المناخ cop26، التي تُعقد في مدينة جلاسجو بالمملكة المتحدة.

كما عقد الرئيس السيسي، لقاءً ثنائيًا مع مارك روته رئيس وزراء هولندا، وذلك بالتوازي مع انعقاد قمة الأمم المُتحدة لتغير المناخ في جلاسجو.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تناول بحث سبل دفع العلاقات بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة التبادل التجاري والسياحة والهجرة، بالإضافة إلى التعاون القائم في مجال إدارة المياه، فضلًا عن الاستفادة من الخبرات الهولندية في المشروعات المرتبطة بأنظمة الري والزراعة، وكذا في مجال إدارة الموانئ وتعزيز التعاون القائم بين قناة السويس وميناء روتردام، إلى جانب مناقشة سبل تعزيز التعاون الثلاثي بين مصر وهولندا في إفريقيا، في ضوء الاهتمام المشترك للجانبين بدعم التنمية في القارة، بالإضافة إلى مناقشة إمكانية توطين الاستثمارات الهولندية في مصر في ظل المناخ المشجع للاستثمار، وكونها بوابة للتصدير للقارة الإفريقية.

ووصل الرئيس السيسي، صباح اليوم الإثنين، إلى مقر انعقاد قمة تغير المناخ بمدينة جلاسجو، ومن المقرر أن يلقي كلمته عن جهود مصر في مواجهة تغير المناخ في البلاد.

تابع مواقعنا