رئيس التحرير
محمود المملوك

قبل المواجهة المحتملة في إفريقيا.. من يحسم لقاء القمة بين الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يترقب عشاق كرة القدم بشغف والجماهير المصرية، وفي العالم العربي، لقاء قطبي الكرة المصرية  الأهلي والزمالك في الجولة الثالثة من منافسات الدوري المصري الممتاز.

 بعدما اقتربت احتمالية مواجهتهما بعد تأهلهما في بطولة دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات، حيث أسفر موعد القرعة عن تصنيفهما، لينتظر جماهير الأهلي والزمالك من سيحسم لقاء القمة في  الجولة الثالثة في الدوري العام.

وانتهى آخر لقاء بين الأهلي والزمالك بالتعادل الإيجابي 1-1، حيث حصد الزمالك درع الدوري العام موسم 2020-2021.

تأهل الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا إلى دور المجموعات بعد الفوز على نظيره الحرس الوطني بطل النيجر بنتيجة 7-2 في مجموع المباراتين، بينما تأهل الزمالك بعد التفوق على توسكر الكيني بخماسية نظيفة في مجموع اللقاءين. 

وينتظر الجماهير المصرية بشغف، موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا 2022 بدور المجموعات.

بطل إفريقيا يواجه بطل الدوري العام

نجح الزمالك في الفوز ببداية الموسم الجديد 2021-2022 على فريق إنبي وطلائع الجيش، بنتيجة هدفين مقابل لا شيء في الجولة الأولى والثانية.

الأهلي وبداية قوية في الدوري العام 

وبدأ الأهلي بداية قوية في الدوري العام بعد الصفقات التي حسمها في موسم الانتقالات، أبرزهم لويس ميكسون وبريسي تاو من الموسم الجديد.. بعدما اكتسح الإسماعيلي برباعية والفوز على البنك الأهلي بهدف دون رد.

وجاء الأهلي في التصنيف الأول للأندية الإفريقية، وإلى جواره والترجي، والوداد، والرجاء.

بينما جاء في التصنيف الثاني الزمالك، صن داونز الجنوب إفريقي، النجم الساحلي التونسي، حوريا كوناكري الغيني.

جدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقي قرر أن يوم الخميس الموافق 23 ديسمبر المقبل، سيكون موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا 2022 بدور المجموعات، وسيستعد الكاف؛ لإقامة حفل خاص بموعد القرعة، وذلك لتقسيم الـ16 فريقا الذين تأهلوا لـ4 مجموعات لبدء دور الـ16 من البطولة الإفريقية الموسم الجديد 2022/2021.