السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدا.. استئناف محاكمة حسام بهجت في قضية إهانة هيئة الانتخابات

حسام بهجت
سياسة
حسام بهجت
الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 04:56 م

تستأنف غدا الثلاثاء محاكمة حسام بهجت، مدير المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، بتهمة إهانة الهيئة الوطنية للانتخابات.

كانت محكمة القاهرة الاقتصادية، قد عقدت في سبتمبر الماضي أولى جلسات محاكمة بهجت على خلفية تغريدة كتبها على حسابه الشخصي على موقع تويتر العام الماضي، وتناولت المخالفات والانتهاكات التي شابت انتخابات مجلس النواب 2020.

 

حسام بهجت

ويُواجه بهجت في المحاكمة تُهم إهانة هيئة نظامية، ونشر أخبار كاذبة بسوء قصد، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي في ارتكاب الجريمتين.

وتصل عقوبة التهم الثلاث إلى السجن لمدة 3 سنوات، وغرامة تصل إلى 300 ألف جنيه أو إحدى العقوبتين.

ويواجه بهجت في القضية الجديدة ثلاثة اتهامات، وجهتها له النيابة العامة، بعد جلسة تحقيق واحدة بمكتب النائب العام في يونيو الماضي، وهي:

1- أهان بالكتابة، علنًا، الهيئة الوطنية للانتخابات؛ بأن نشر على صفحتيه الخاصتين على موقعي التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، عبارات وألفاظًا، انطوت على تلك الإهانة؛ بأن تضمنت طعنًا في أعمال الهيئة الوطنية للانتخابات، وأن أعمالها بشأن الإشراف ومتابعة انتخابات مجلس النواب لعام 2020، قد تضمنت تزويرًا أدى إلى مغايرة في نتيجة الانتخابات المعلنة.

 

محاكمة حسام بهجت

2- نشر بسوء قصد عن طريق صفحاته الخاصة على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر منشورات تضمنت أخبارًا وإشاعات كاذبة، مفادها تزوير الهيئة الوطنية للانتخابات نتيجة الاستحقاق الانتخابي لمجلس النواب 2020، وكان من شأن ذلك تكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

3- أنشأ وأدار واستخدم حسابًا خاصًا على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، بقصد ارتكاب الجريمتين محل الاتهامين السابقين.

تابع مواقعنا