الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزراعة: ضبط 221 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي

لحوم فاسدة
أخبار
لحوم فاسدة
الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 07:34 ص

كشف تقرير الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أنه تم ضبط لحوم ودواجن وأسماك ومنتجات غير صالحة للاستخدام الآدمي وذبح خارج المجازر على مستوى الجمهورية خلال شهر أكتوبر حيث بلغ إجمالي المضبوطات نحو 221 طن و527 كيلو لحوم. 

جاء ذلك خلال التقرير الذي تلقاه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة من الدكتور عبد الحكيم محمود الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

 

وفي الإطار التالي، تم تحرير 957 محضر بتلك المخالفات والتحفظ على الكميات المضبوطة، لحين عرضها على النيابة المختصة لاستكمال إجراءاتها.

 

وفي سياق متصل، قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة تعمل على خطة متكاملة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية وعلى رأسها القمح والذرة.

 

وأضاف القصير خلال الورشة الختامية للحملة القومية للنهوض بمحصول القمح، إن الخطة تتكون من محورين أساسيين المحور الأول محور التوسع الأفقى ويتمثل في زيادة الرقعة الزراعية من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الجديدة مثل المليون ونصف فدان، ومشروع غرب المنيا، والمشروعات الزراعية في سيناء.

 

تابع مواقعنا