الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على استعدادات مديرية صحة قنا لسقوط الأمطار والسيول

مديرية الصحة بقنا
محافظات
مديرية الصحة بقنا
الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 04:10 ص

كشف مصدر مسؤول بمديرية الصحة بقنا، اليوم الثلاثاء، عن وضع خطة شاملة لمواجهة أخطار الأمطار والسيول المحتملة والتعامل مع أي حدث طارئ.

 

وأضاف المصدر لـ القاهرة 24، أن المديرية رفعت درجة الاستعداد القصوى بها واستعداد الأطقم الطبية ونشر فرق الانتشار السريع للتعامل مع الحالات بالمستشفيات وتوفير المستلزمات والأدوية اللازمة على مدار الساعة، مشيرا إلى أنه جرى العمل على توفير سيارات للتموين الطبي لنقل الأدوية والمستلزمات للمستشفيات والمناطق التي قد تحتاج لدعم.

 

وأكد المصدر أن تلك الاستعدادات تأتي بالتوازي مع تعامل الأطباء مع حالات الاستقبال والمصابين وسرعة الإخلاء من الاستقبال واستمرار تقديم الخدمة بالأقسام الداخلية.

 

جدير بالذكر أن عدد القرى التي يمكن أن تتعرض للسيول بمحافظة قنا يبلغ 54 قرية على مستوى مراكز المحافظة، ما دعى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا إلى التشديد على مسئولي الوحدات المحلية بتشكيل غرف عمليات برئاسة رؤساء الوحدات المحلية، وإعلان حالة الاستنفار القصوى بالمركز فور ورود الأمر الإنذاري لاحتمالية تعرض المحافظة لأمطار غزيرة وسيول، بالإضافة إلى تحديد الأماكن الأكثر تعرضًا لمخاطر السيول، وتوزيع المعدات طبقا للمناطق المحتمل تعرضها للسيول.

تابع مواقعنا