الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هاني الناظر يكشف حقيقة تسبب لعبة السلايم في إصابة الأطفال بالسرطان

هاني الناظر
صحة وطب
هاني الناظر
الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 11:59 م

قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، إن السلايم ما هو إلا مركبات كيميائية مضافة إليها العديد من الصبغات، والمركبات الأخرى كمركبات الصابون  لكي تعطي ألوان مختلفة لشعور الطفل بالبهجة.

وأشار الناظر في برنامج 8 الصبح، إلى الآثار والأضرار الجلدية التي يحدثها السلايم للأطفال، مشيرا إلى أن هذه الأضرار ليست كبيرة لكنها موجودة بيننا، ومن ضمن هذه الأعراض  إصابة الطفل بالتهاب موقعي يصحبه حكة، واحمرار، ورغبة شديدة في الهرش قد يكون هذا الالتهاب في مكان واحد من الجسم، وقد يشمل الجسم كله.

وتابع رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق قائلًا: هذه الحكة ينتج عنها تلوث بكتيري يسبب حبوب سولالية، موضحا حقيقة الشائعات المترددة حول زيادة خطر الإصابة بالسرطان نتيجة اللعب بالسلايم، حيث قال: ليس هناك أدلة علمية، ولا أبحاث تشير إلى هذا الأمر.

وأردف الناظر حديثه، قائلًا: ليس معنى أن الطفل لعب بالسلايم للمرة الأولى، ومظهرتش عليه أعراض للحساسية، والطفح الجلدي أنه آمن، فالحساسية قد لا تظهر في المرة الأولى، ولكن من الممكن أن تظهر في مرات أخري قد يلمس فيه الطفل السلايم، هذا الأمر يشبه كثير تناول الدواء، فهناك أفراد بعد تناول الدواء مرة، وإثنين، وثلاثة تظهر عليه أعراض الحساسية الجلدية، ففي هذه الحالة لا بد من وقف تناول الدواء.

وأكد هاني الناظر، على ضرورة تجنب السلايم، والصلصال، والعمل على التسلية بالعديد من الطرق المختلفة الأخرى الموجودة، مشيرا إلى إمكانية عمل مثل هذه الألعاب للأطفال في المنزل بإستخدام الدقيق، والماء، وإكسابها لونا ما كالكركدية مثلا، مختتما: هذه العجينة سهلة التشكيل مثلها مثل الصلصال، والسلايم، لكنها لا تسبب أي أضرار.

تابع مواقعنا