الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإمارات تعرض مبنى سفارتها في لبنان للبيع.. وسياسي يوضح السبب

السفارة الإماراتية
سياسة
السفارة الإماراتية في لبنان
الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 11:07 ص

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أخبارًا تفيد بعرض مقر السفارة الإماراتية في العاصمة اللبنانية بيروت، بعد قرار الإمارات سحب دبلوماسيها من لبنان، على خلفية أزمة تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بشان الحرب اليمنية.

في ذات السياق، أكد عبد الخالق عبد الله أستاذ العلوم السياسية بدولة الإمارات العربية المتحدة، الأنباء المتداولة بشأن عرض سفارة الإمارات للبيع، موضحًا موقف بلاده بأن السلطات الإماراتية تود إقامة علاقة مع دولة لبنان والحوار مع حكومة وطنية وليس مع دولة وحكومة حزب إيران.

وكتب عبد الخالق تغريدته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال فيها: خبر عرض مقر سفارة الإمارات ببيروت للبيع صحيح 100%، فالإمارات تود إقامة علاقة مع دولة لبنان والحوار مع حكومة وطنية في لبنان وليس حوارا مع دولة وحكومة حزب إيران في لبنان.

وأضاف عبد الخالق: رسالة الإمارات قوية وواضحة.. لا عودة إلى لبنان بعد اليوم في ظل حكم وتحكم حزب إيراني على قرار لبنان السيادي.

من جانبه، نفى حسان قطب، مدير المركز اللبناني للدراسات السياسية، الأنباء المتداولة بشأن بيع سفارة الإمارات في العاصمة اللبنانية بيروت؛ بسبب قطع العلاقات الدبلوماسية بين لبنان والإمارات.

وقال قطب في تصريحات لـ القاهرة 24، إنه تم بناء مبنى جديد للسفارة الإماراتية قبل الأزمة التي تشهدها لبنان والدول الخليجية على خلفية تصريحات وزير الإعلام، مبينًا أنه عقب الانتهاء من البناء وتجهيزاته اللازمة، تعرض الإمارات المبنى القديم والأرض المتاخمة حوله للبيع.

وتابع مدير المركز اللبناني للدراسات السياسية، أنه تم نقل موظفي السفارة الإماراتية إلى المبنى الجديد، عقب اعتماده، مؤكدًا أن عرض السفارة للبيع جاء من قبل السلطات الإماراتية وليس السلطات اللبنانية.

وعلى صعيد متصل، أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، أمس الإثنين، الانتهاء من عملية عودة الدبلوماسيين والإداريين في بعثتها الدبلوماسية   لدى لبنان.

وقالت الخارجية الإماراتية  في بيانها: انتهت عملية عودة الدبلوماسيين والإداريين في بعثة الدولة لدى لبنان ومواطني الدولة إلى أرض الوطن، وذلك نظرا للأوضاع الأمنية والسياسية الراهنة في الجمهورية اللبنانية وتزامنا مع قرارات دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن سحب الدبلوماسيين والإداريين من لبنان ومنع سفر مواطني الدولة إليه.

تابع مواقعنا