الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجاوزت 3 أضعاف ممتلكات وارن بافيت.. إيلون ماسك يضيف إلى ثروته 125 مليار دولار جديدة

إيلون ماسك
كايرو لايت
إيلون ماسك
الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 01:57 م

ارتفعت ثروة إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، بشكل صافي بمقدار 24 مليار دولار، مسجلة 335.1 مليار دولار، يوم أمس الاثنين، حسبما أفادت شبكة العربية.

شهدت أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية قفزة كبرى، حيث ارتفعت بنسبة 8.5% في مدينة نيويورك.

ثروة إيلون ماسك

خلال شهر واحد، تمكن ماسك من إضافة أكثر من 125 مليار دولار إلى ثروته، وذلك بعد الزيادة الأخيرة التي شهدتها الثروة، مما أدى إلى ارتفاعها بمقدار 3 أضعاف ثروة الملياردير وارن بافيت.

بذلك تتخطى ثروة ماسك، جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون، كأغنى شخص في العالم، بثروة بلغت 143 مليار دولار، حسبما كشفه مؤشر بلومبررج للمليارديرات.

أرباح شركة تسلا

ارتفاع أسهم تسلا، استفاد منها أيضًا ليو كوجوان الملياردير السنغافوري، بعد أن جمع أرباحًا من الاستثمار في شركة تسلا أكثر من 7 مليارات دولار، منذ عام 2019، وبذلك يصبح أكبر مساهم فردي في تسلا، بمقدار 12 مليار دولار تقريبًا.

أيضًا  الملياردير لاري إليسون، الذي قضى 44 عامًا في بناء شركة أوراكل لصناعة البرمجيات،  ليصبح بعدها من أكبر المستثمرين في تسلا منذ عام 2018، ارتفعت قيمة حصته في تسلا إلى 18.1 مليار دولار.

وانضمت شركة صناعات السيارات المتطورة تسلا، يوم الاثنين الماضي، إلى نادي الشركات التي تتجاوز قيمتها تريليون دولار للمرة الأولى، إلى جانب عمالقة التكنولوجيا، أمازون، وأبل، ومايكروسوفت.

وحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية، زادت ثروة ماسك البالغ من العمر 50 عامًا، وأصبحت ضخمة بعد بيعه الأسهم في شركة سبيس إكس، بالإضافة إلى الأداء القوي لأسهم شركة تسلا.

في سبتمبر الماضي، كان ماسك يحتل المركز الثالث بقائمة تصنيفات الأغنى في العالم، بثروة 200 مليار دولار، بعد جيف بيزوس ووارن بافيت.

وعلق إيلون ماسك على تداول أخبار تخطيه ثروة جيف بيزوس ووارن بافيت بتغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التغريدات القصيرة تويتر، والتي كان مضمونها رمز تعبيري عن الميدالية الفضية لمؤسس أمازون.

قال ماسك في وقت سابق، إنه لا يُفضل الكشف هويته عند التبرع بالمال، ولكنه تعهد بالتبرع بمبلغ 150 مليون دولار وأيضًا جائزة 100 مليون دولار في مسابقة إزالة الكربون، وهو يعتبر رقم أكبر من كل تبرعه الخيري السابق.   

تابع مواقعنا