الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقابة الفنانين بسوريا تنعى صباح فخري: طاف الكثير من الدول العربية والأجنبية بطربه الأصيل

صباح فخري
فن
صباح فخري
الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 12:06 م

نعت نقابة الفنانين السورية، الفنان صباح فخري والذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الثلاثاء عن عمر ناهز الـ88 عامًا تاركًا إرثًا فنيًا كبيرًا لجمهوره في سوريا والعالم العربي.

 وقالت النقابة في بيانها: ببالغ الحزن والأسى نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعى الفنان الكبير والقدير صباح فخري الذي توفي صباح اليوم الثلاثاء 2 تشرين الثاني 2021 عن عمر يناهز الـ88 عامًا.

وتابعت النقابة: الفنان القدير صباح فخري من مواليد حلب الشهباء 1933 ويعتبر من أساطين وأعمدة الطرب العربي الأصيل. واسمه الحقيقي صباح الدين أبو قوس، وقد أخذ اسمه الفني من الفنان فخري البارودي الذي رعاه ودعمه فنيًا.

رحيل صباح فخري

وأضافت نقابة الفنانين السورية: طاف الكثير من الدول العربية والأجنبية بطربه الأصيل وقدوده الحلبية الشجية، راسمًا صورة جميلة للطرب العربي الأصيل، حاصل على وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة، وشغل عدة مناصب نقابية وفنية، وقد تم تكريمه في العديد من الدول على مسيرته الفنية الحافلة بالعطاء، رحل وقد ترك وراءه إرثًا فنيًا عظيمًا أغنى به الطرب العربي الأصيل.

واختتمت النقابة: رحم الله الفنان الكبير صباح فخري وتغمده بالرحمة والغفران، وألهم أهله وذويه وجمهوره ومحبيه الصبر والسلوان.

تابع مواقعنا