الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة تؤكد الربط بين موضوعات تغير المناخ والتنوع البيولوجي

وزيرة البيئة والمدير
أخبار
وزيرة البيئة والمدير الدولي للشركة العالمية للعمل البلاستيكي
الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 01:50 م

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، كريستين هيوجز، المدير الدولي للشركة العالمية للعمل البلاستيكي التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي؛ لمناقشة سبل دعم مصر لقيادة مواجهة التلوث البلاستيكي، بدعم تجربة مصر في إصدار قانون إدارة وتنظيم المخلفات، والدروس المستفادة من الشراكات الحالية للمنتدى بين القطاعين العام والخاص.

وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد خلال اللقاء إلى تجربة حساب الانبعاثات لتقليل استخدام البلاستيك، وأهمية الربط بين موضوعات تغير المناخ وصون التنوع البيولوجي والحد من استخدام البلاستيك؛ خاصة في منطقة المتوسط باعتبار مصر عضو في اتحاد من أجل المتوسط، والعمل على إطلاق مبادرة للربط بين الموضوعات الثلاث ضمن فعاليات مؤتمر المناخ المقبل COP27.

كما ناقش الطرفان الربط بين السياحة المستدامة والحد من استخدام البلاستيك، وسبل الوصول لمدينة شرم الشيخ خالية من البلاستيك قبل إقامة مؤتمر المناخ القادم في 2022.

يأتي اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات الثنائية التي تعقدها وزيرة البيئة على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ بجلاسكو COP26، لتوسيع قاعدة الشراكة على المستويين الإقليمي والدولي لدعم جهود مصر في العمل المناخي.

تابع مواقعنا