السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلب برلماني لحل أزمة العاملين على الصناديق الخاصة بالمحافظات

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 01:59 م

طالب النائب إيهاب عبد العظيم، عضو مجلس النواب، بحل أزمة العاملين على الصناديق الخاصة بكافة المحافظات.

وقال خلال الجلسة العامة للبرلمان: تحدثنا في هذا الأمر مرارا وتكرارا، دون أي حل من الفصل التشريعي الماضي.

وتابع: أنقل إليكم صرخة آلاف العاملين على الصناديق الخاصة، وبينهم 23 ألف بمحافظة المنيا، والذين يعانون أشد المعاناة، بسبب عدم نقلهم للموازنة العامة للدولة.

أزمة العاملين على الصناديق الخاصة

وأشار إلى أن عدم نقل هؤلاء العاملين إلى الصناديق الخاصة، يحرمهم من الدرجات والترقيات وكذلك الحد الأدنى للأجور.

 أزمة العاملين 

وأوضح: هؤلاء العاملون تم تعيينهم في 2013، ولا توجد عدالة بينهم وبين زملائهم سواء في المميزات أو الإجازات، مشددًا على ضرورة تدخل رئيس البرلمان لدى الحكومة، لاتخاذ اللازم في هذا الشأن.

وأحال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب في بداية الجلسة العامة، قرارين لرئيس جمهورية مصر العربية، بشأن الموافقة على الاتفاقيتين الدوليتين التاليتين:

تضمنت الإحالة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 504 لسنة 2021 بشأن الموافقة على المعاهدة المؤسسة لوكالة الأدوية الأفريقية والمعتمدة في أديس أبابا بتاريخ 11 / 2 / 2019.

وأيضا قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 505 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة اليابان لتعديل الخطابات المتبادلة الموقعة بين الحكومتين بتاريخ 14/12/2015 والمعدلة بتاريخ 16/6/2019 بشأن التعاون الاقتصادي الياباني المُقدم بهدف المساهمة في تنفيذ مشروع إنشاء العيادات الخارجية لمستشفى الأطفال التخصصي التابع لجامعة القاهرة الموقعة في القاهرة بتاريخ 3/8/2021.

تابع مواقعنا