الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مفتي الجمهورية: نحتاج إلى المزيد من الجهد للنهوض بالأمة.. والشباب حماة الأوطان

مفتي الجمهورية
دين وفتوى
مفتي الجمهورية
الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 03:11 م

شارك الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، اليوم، في ندوة الشباب وبناء الأوطان، التي استضافتها جامعة قناة السويس، حيث رحب الأستاذ الدكتور السيد الشرقاوي، رئيس الجامعة بفضيلة الدكتور شوقي علام، لحضوره في رحاب جامعة قناة السويس وتلبية الدعوة للحديث حول دَور الشباب في بناء الأوطان. 

وقال الدكتور شوقي علام: إننا في أمسِّ الحاجةِ إلى كل الجهودِ التي تَهدُفُ إلى النهوض بالأمة ومواجهة التحديات الداخلية والخارجية في سبيل الوصول بأبنائها إلى دوام الأمن والاستقرار والرفاهية.

وأكد مفتي الجمهورية على أهمية دَور الشباب في بناء المجتمعات، وأن الأمم تُبنى بسواعد الشباب، مشددًا على أن الشباب هم عماد أي أمة من الأمم، وسر نهضتها وبناة حضارتها، وهم حماة الأوطان والمدافعون عن حياضها؛ ذلك لأن مرحلة الشباب هي مرحلة الطاقة والحيوية المتدفقة والعطاء.

وحول الأسرة المصرية وحمايتها، قال فضيلة المفتي: تنبهنا في دار الإفتاء إلى خطر الطلاق المبكر؛ لذلك أنجزنا جملةً من المبادرات لعلاج هذه الظاهرة، منها دورات المقبلين على الزواج، وهذه الدورات لا تغطي الجانب الشرعي فقط، ولكن يدخل فيها الجانب النفسي والاجتماعي، ونتعاون أيضًا مع الوزرات المعنية مثل مبادرة مودة في وزارة التضامن.

وأضاف أنه في إطار الطلاق نفسه وجدنا إشكالات في الأسرة، ففتحنا مركز الإرشاد الزواجي، وهناك لجنة مشتركة من الطب النفسي والمتخصص في الشريعة وغيرها من الجوانب، ونجحنا في دار الإفتاء في احتواء الكثير من المشكلات الأسرية.

تابع مواقعنا