الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد حلفهم اليمين.. رئيس هيئة النيابة الإدارية للمعاونين الجدد: كونوا على قدر المسؤولية

وزير العدل ورئيس
حوادث
وزير العدل ورئيس هيئة النيابة الإدارية
الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 05:58 م

شهد المستشار عزت أبو زيد، رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم الثلاثاء، أداء معاوني النيابة الإدارية الجدد من دفعتي 2013 و2014، اليمين القانونية، في مقر وزارة العدل، بحضور الوزير المستشار عمر مروان.

 

وألقى المستشار عزت أبو زيد، رئيس هيئة النيابة الإدارية، كلمة، رحّب فيها بالمستشار عمر مروان، وهنأ معاوني النيابة الجدد، وطالبهم أن يكونوا على قدر المسؤولية؛ لحمل رسالة العدالة المقدسة.

 

وشدد رئيس هيئة النيابة الإدارية، على معاوني النيابة الجدد، بضرورة التحلي بالتقاليد القضائية العريقة، القائمة على احترام الدستور والقانون وتحقيق العدالة

 

كما وجه المستشار عزت أبو زيد، تحية تقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لإصداره قرار تعيين الدفعتين.

وأنهى رئيس هيئة النيابة الإدارية، كلمته، بالتأكيد على دور أعضاء النيابة الإدارية المقدس في حماية الوطن، متمنيًا لهم التوفيق في أداء رسالتهم السامية لترسيخ قيم العدالة وإرساء سيادة القانون.

 

ومن جهته، ألقى المستشار عمر مروان وزير العدل، كلمته، التي رحب فيها برئيس هيئة النيابة الإدارية، وهنأ المعاونين الجدد، وطالبهم بالإخلاص والتفوق والاهتمام بالعلم والاجتهاد؛ ليكونوا خير ممثلين للهيئة القضائية العريقة.

 

وأكد المستشار عمر مروان، أن وزارة العدل لن تدخر جهدًا في دعم المعاونين الجدد، وصقل مهاراتهم؛ بما يكفل لهم أداء رسالتهم، لمكافحة الفساد، وحماية المال العام، لإقامة دولة القانون، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وفي الختام، تبادل كلا من: المستشار عمر مروان  وزير العدل، والمستشار عزت أبو زيد  رئيس هيئة النيابة الإدارية، الدروع التذكارية.

 

فيما أوضح المستشار أحمد مرسي الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، أن الكشف الطبي لمعاوني النيابة الجدد، سيجري بمقر رئاسة النيابة الإدارية في مدينة السادس من أكتوبر، غدا وبعد غد، الأربعاء والخميس 3 و4 من نوفمبر الجاري.

 

حلف اليمين القانونية لمعاوني النيابة دفعتي 2013 - 2014

 

أدى معاونو النيابة الإدارية الجدد، اليوم الثلاثاء، اليمين الدستورية، أمام المستشار عمر مروان وزير العدل، ورئيس هيئة النيابة الإدارية المستشار عزت أبو زيد، والمستشار أحمد مرسي الأمين العام.

 

النيابة تضع شروط حلف اليمين

 

ووضعت هيئة النيابة الإدارية، الشروط ذاتها، بشأن: الحضور في الموعد المحدد، مع الالتزام بالزي الرسمي، المكون من بدلة سوداء، وقميص أبيض، وكذلك ارتداء الوشاح الخاص بهيئة النيابة الإدارية.

 

وأوضحت الهيئة، أنه في حال التعذر عن إيجاد الوشاح الخاص بالنيابة الإدارية؛ فإنه سيكون متوفرا بمقر نادي مستشاري النيابة الإدارية في المنيل.

 

وصدر القرار الجمهوري رقم 497 لسنة 2021، يوم 23 من أكتوبر 2021، بتعيين 359 معاون نيابة إدارية، من خريجي دفعتي 2013 - و2014، و97 عضوا من كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة؛ وذلك بعد موافقة المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، في جلسته المنعقدة بتاريخ 18 أغسطس 2021.

تابع مواقعنا