الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الجيزة يتفقد محور الفريق كمال عامر: إضافة كبيرة لمنظومة الطرق والمحاور

اللواء أحمد راشد
أخبار
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 06:18 م

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، الموقف التنفيذي لمسار محور الفريق كمال عامر- محور الزمر سابقا-، بداية من شارع جامعة الدول العربية، وحتى منطقة أرض اللواء، ومثلث بشتيل.

 

وأشار المحافظ إلى أن المشروع، يعد أحد مشروعات الطرق القومية المهمة، وإضافة كبيرة لمنظومة الطرق والمحاور بالجيزة.

 

وأضاف المحافظ، أن المحور سيحقق تطورا ملحوظا في انسيابية الحركة المرورية، ليس فقط على مستوى محافظة الجيزة؛ ولكن لإقليم القاهرة الكبرى، والجاري تنفيذه من خلال الجهاز المركزي للتعمير، بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية.

 

وثمَّن المحافظ، الجهود التي تبذلها الدولة؛ لتحقيق السيولة للحركة المرورية، والعمل على فتح محاور جديدة، بما يسهم في القضاء على الاختناقات المرورية، مشيدا بالتعاون المثمر القائم بين محافظة الجيزة، وجهاز تعمير القاهرة الكبري؛ بما يعود بالنفع على المواطنين.

 

ووجه المحافظ، بضرورة استغلال عد من الباكيات، الموجودة أسفل المحور، بمنطقة أرض اللواء؛ في إنشاء موقف حضاري نموذجي، يستوعب سيارات السرفيس، ولخدمة خطوط سير المواطنين، المتجهة من مناطق أرض اللواء إلى البراجيل ولعبة، وأرض اللواء إلى الطريق الأبيض، ومن أرض اللواء إلى شارع السودان ومترو البحوث.

 

كما وجه المحافظ، حي العجوزة، بضرورة تطوير كوبري مشاه الإليزيه؛ لعبور المواطنين من شارع السودان إلى أرض اللواء في حرم آمن. 
 

تابع مواقعنا