الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تضامن سوهاج توجه بسرعة الانتهاء من أبحاث الطلاب غير القادرين على دفع المصروفات الدراسية

أرشيفية
محافظات
أرشيفية
الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 09:27 ص

شدد الدكتور رأفت السمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة سوهاج، على جميع وحدات الشؤن الاجتماعية بمختلف مراكز المحافظة، سرعة عمل الأبحاث الاجتماعية للطلاب والتلاميذ غير القادرين، وتسهيل الإجراءات اللازمة لذلك، وفقًا للمعايير المطلوبة، بهدف مساعدتهم لتخفيض المصروفات المدرسية دون تأخير.

 

كما خاطبت مديرية التضامن الاجتماعي بسوهاج، مديرية التربية والتعليم، بما يفيد أحقية عدة فئات تم تحديدها وفقًا لقرار وزير التربية والتعليم رقم 155 الصادر بتاريخ 21 سبتمبر 2020، بالإعفاء من المصروفات الدراسية المقررة.

 

وتضم هذه الفئات، كل من أبناء الأسر المستفيدة من معاش التضامن الاجتماعي، مساعدات برنامج تكافل وكرامة، والمعاشات المقدمة من الضمان الاجتماعي بعد تقديم ما يفيد ذلك، وأبناء المرأة المعيلة، والمهجورة والمطلقة،  وأبناء المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء المفرج عنهم من السجون حديثًا من غير القادرين.

صورة من مخاطبة التضامن الاجتماعي 

يأتي هذا، عقب شكوى عدد كبير من أولياء أمور الطلاب والتلاميذ، ممن ينطبق عليهم قرار الإعفاء من المصروفات الدراسية، من تعنت إدارات الشؤون الاجتماعية في القرى والمدن، وعدم تنفيذ ما جاء في قرار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي.

تابع مواقعنا