الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاتحاد الأوروبي: منزعجون من إعلان الطوارئ في إثيوبيا.. ونرفض مهاجمة تيجراي للعاصمة

الحرب في إثيوبيا
سياسة
الحرب في إثيوبيا
الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 09:58 م

أعرب الاتحاد الأوروبي، عن قلقه حيال إعلان حالة الطوارئ في إثيوبيا، على وقع استمرار تصاعد الحرب الدائرة هناك منذ عام.

 

وقال جوزيب بوريل ممثل الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، إن الاتحاد منزعج من إعلان حالة الطوارئ في إثيوبيا، مؤكدا أن التعبئة الجماهيرية من قبل حكومة أديس أبابا، لن تقود إلا إلى جر البلاد لمزيد من الحرب الأهلية والفوضى والتفكك.

 

وأكد بوريل، رفض الاتحاد الأوروبي أي تحرك من قبل جبهة تحرير تيجراي أو قوات أورومو، نحو العاصمة أديس أبابا؛ لمهاجمتها أو محاصرتها.

وأشار ممثل الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، إلى أن جميع الأطراف لديها فرصة ومقدرة على تبني السلام، قائلا: حان وقت إسكات البنادق.

 

وأعلنت الحكومة الإثيوبية، اليوم الثلاثاء، حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، ودعت المواطنين في العاصمة، إلى الاستعداد للدفاع عن المدينة؛ بعد زحف قوات تيجراي وأورومو المتحالفين ضدها الحكومة، باتجاه أديس أبابا، وإحرازهم تقدما عسكريا مهما على حساب القوات الحكومية وحلفائها في الشمال.

 

وسيطرت قوات تيجراي خلال الأيام الأخيرة، على مدينتي ديسي وكومبولشا شمالي البلاد، وهما مدينتين استراتيجيتين، تمثل السيطرة عليهما؛ تحولا مهما في الحرب، إذا تقعان على مفترق طرق مهم، يقود إلى أديس أبابا، ويربطهما بدولتي جيبوتي وإريتريا المجاورتين.

تابع مواقعنا