الإثنين 03 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد لايف القاهرة24..مجلس قروي المجابرة بسوهاج يقيم جدارًا لمنع التلاميذ من العبور فوق ماسورة المياه.. والأهالي: دا مش حل

عبور التلاميذ فوق
محافظات
عبور التلاميذ فوق ماسورة مياه في طريقهم للمدرسة بسوهاج
الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 02:23 ص

اشتكى أهالي قرية المجابرة التابعة لمركز جرجا جنوب محافظة سوهاج، من تصرف المسؤلين بالمجلس القروي، فيما يخص قضية أطفال المدارس الذين يضطرون للعبور على ماسورة مياه أعلى ترعة، للوصول إلى المدرسة ذهابًا وإيابًا.

 

وأكد أهالي القرية وأولياء الأمور أنهم طالبوا المسؤلين بإنشاء كوبري أو ممشى، حتى يتمكن الأطفال والتلاميذ من العبور عليه والوصول إلى مدارسهم في أمان، إلا أن المسؤلين بدلًا من حل الأزمة قاموا بغلق الطريق نهائيًا أمام التلاميذ.

التلاميذ يعبرون فوق ماسورة مياه 

وأوضح الأهالي، أنه عقب انتهاء التقرير المصور الذي أجراه موقع القاهرة 24 صباح أمس الثلاثاء، وعرض أزمة التلاميذ، فوجئ الأهالي فور انتهاء التقرير بقيام مجلس قروي المجابرة، بالتحرك وتم إنزال طوب بلوك وبناء سور عبارة عن حائط بالبلوك الأبيض وتم غلق الطريق نهائيًا.

التلاميذ أثناء ذهابهم إلى المدرسة

واعتبر أهالي القرية، هذا التصرف تعنت من المسؤلين، فبدلًا من إيجاد حل للمشكلة، قاموا بتعقيدها أكثر، حسب وصفهم.

التلاميذ أثناء ذهابهم إلى المدرسة

واستنكر الأهالي تصرف مجلس قروي المجابرة، مؤكدين أن هذا الإجراء يجعل الأطفال والتلاميذ يسلكون طريقًا آخر، يبعد نحو أكثر من 3 كيلو مترات عن المدرسة، وهو عبارة عن طريق مهجور لا توجد به أية مواصلات، ما يعرض حياة الأطفال والتلاميذ للخطر.

السور الذي تم إنشاؤه

وكان موقع القاهرة 24 أجرى تقريرًا مصورًا صباح أمس الثلاثاء، رصد خلاله معاناة التلاميذ وأولياء الأمور في رحلة الذهاب إلى مدارسهم، ما يجعلهم يعبرون فوق ماسورة مياه أعلى إحدى الترع، ما يجعل التلاميذ عُرضة للغرق في أي وقت.

تابع مواقعنا