الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ المنيا يتابع سير العمل بمراكز تلقي لقاح كورونا في أبو قرقاص

محافظ المنيا داخل
محافظات
محافظ المنيا داخل مركز تلقي لقاح فيروس ببني حسن الشروق
الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 09:55 ص

تفقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد، العمل داخل مركز تلقي لقاح كورونا بمركز شباب بني حسن الشروق بمركز أبو قرقاص، جنوب المحافظة.

جاء ذلك بحضور، اللواء محمد عزت رئيس مركز أبو قرقاص، الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، ومندي عكاشة، وكيل وزارة الشباب والرياضة.

وقال المحافظ، في تصريحات له اليوم الأربعاء، إنه تم التوسع في توفير اللقاحات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال توفير اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا عبر منافذ ومراكز ووحدات ثابتة ومُتنقلة؛ لتسهيل حصول المواطنين عليها حرصًا على صحتهم، ولحمايتهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا، مما يُساهم في استمرار عجلة الاقتصاد والتنمية.

وأكد المحافظ، أنه بناءً على التعليمات الصادرة من رئاسة مجلس الوزراء، فقد تقرر عدم السماح بعد 15 نوفمبر المقبل، دخول أي موظف لم يتلقى لقاح فيروس كورونا إلى مكان عمله، أو سيكون عليه أن يجري تحليل PCR كل أسبوع، كما تقرر بداية من 1 ديسمبر المقبل عدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح، وذلك حفاظًا على سلامة الفرد والمجتمع وفي ظل توافر اللقاحات بجميع مراكز المحافظة.

واستمع القاضي إلى شرح من فريق العمل المتواجد داخل مركز الشباب حول كيفية تلقي المواطن اللقاح بدءًا من التسجيل وحتى الحصول على اللقاح، مُوجهًا بحسن استقبال ومعاملة المواطنين، والالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، والشكر أيضا للفرق الطبية القائمة على العمل في مراكز تلقى اللقاح، لما يبذلونه من جُهد وعمل دؤوب.

كما حرص المحافظ، على فتح نقاش مع المواطنين داخل القرية، ودعوتهم بسرعة الحصول على اللقاح لمن لم يحصل، حرصًا على صحتهم، مشيرًا إلى أن الدولة وفرت وحدات متنقلة وفرق بجميع الأماكن لتطعيم المواطنين بيسر وسهولة.

من جانبه أوضح الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، أن المحافظة تضم 26 مركز لقاح ثابت، و40 فريق طبي متحرك، و6 مراكز خاصة بالمسافرين، بالإضافة إلى 18 مركز شباب على مستوى المحافظة، وتم إضافة نقاط لتلقي اللقاح بالعيادات الخارجية بمستشفيات المحافظة، وذلك حتى يتسنى للمواطنين الحصول على اللقاح بيسر وسهولة.

تابع مواقعنا