الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة الإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع أموك

رئيس جامعة الإسكندرية
محافظات
رئيس جامعة الإسكندرية يوقع اتفاقية تعاون مع أموك
الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 10:21 ص

وقّع الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، والكيميائي إيهاب عبد الحليم مبروك، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك)، صباح اليوم، بروتوكول تعاون مشترك، بهدف تدعيم التواصل والتكامل بين الجانبين.

وأشار الدكتور قنصوة، إلى أن هذا التعاون يأتي في إطار حِرص جامعة الإسكندرية على تبني فكرة الصناعة القائمة على المعرفة باستغلال طاقات طلاب الجامعة، وتحويل مخرجات أبحاثهم لتأسيس شركات قائمة على مخرجات البحث العلمي، وذلك بتبني إبداعاتهم وتوجيههم باعتبارهم كوادر المستقبل.

وأضاف أن الجامعة بصدد إنشاء Technoloy Park لاحتضان أفكار طلاب جامعة الإسكندرية من جميع القطاعات والتخصصات المختلفة بالجامعة الهندسية والطبية والزراعية، مؤكدًا أن الجامعة سوف تقوم بتدريب منتسبيها من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين، لمواكبة هذا التطور الذي تشهده الجامعة، كما يتم تأهيل الطلاب من خلال إنشاء برامج مشتركة بين جامعة الإسكندرية ومختلف الجامعات العالمية، لتأهيل الخريج لسوق العمل، وتوفير منح علمية للطلاب المتفوقين.

واتفق الطرفان على وضع خطط بحثية علمية مشتركة في صورة تعاون بحثي ورسائل علمية؛ يتم الإشراف عليها من قبل أعضاء هيئة التدريس من الجامعة، لحل المشكلات العلمية التطبيقية قيد البحث.

من جانبه رحّب الكيميائي إيهاب عبد الحليم بهذا التعاون، مؤكدًا أن البروتوكول جزءًا هاما من الدور الإيجابي الذي تتبناه شركة أموك نحو التنمية المستدامة والمسئولية المجتمعية، وذلك من خلال توفير فرص تدريبية لطلاب جامعة الإسكندرية، وتزويدهم بالخبرات العملية وتأهيلهم لاحتياجات سوق العمل، ومُساندة البحث العلمي والنهوض بالتعليم العالي، والاستفادة بما تقدمه هذه الأبحاث من حلول للمشكلات الصناعية وربط الجانب الأكاديمي بالجانب العملي والتطبيقي، وتحقيق الاستغلال الأمثل للإمكانيات العلمية والمادية المتوفرة لدى الطرفين، ويتضمن البرتوكول المشاركة في المشاريع والبحوث وورش العمل.

وأضاف عبدالحليم أن البروتوكول يهدف إلى ربط القطاع الأكاديمي بسوق العمل بصورة فعلية، ويساهم في إيجاد حلول غير تقليدية للمشكلات التي تواجه العمليات الإنتاجية بشركة أموك.    

تابع مواقعنا