الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد العناني من بورصة لندن: منتج سياحي متكامل للجمع بين الأنماط والمنتجات السياحية المختلفة في مصر

وزير السياحة مع كبرى
أخبار
وزير السياحة مع كبرى منظمي الرحلات وشركات الطيران الإنجليزية
الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 12:45 م

عقد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار عددا من اللقاءات المهنية مع كبرى منظمي الرحلات السياحية، وشركات الطيران بالسوق الإنجليزي، وذلك خلال زيارة الوزير للعاصمة البريطانية لندن للمشاركة في فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة WTM2021، والتي تنعقد خلال الفترة من 1 إلى 3 نوفمبر الجاري.

وزير السياحة مع كبرى منظمي الرحلات وشركات الطيران بالسوق الإنجليزي

وجاء من بين هذه اللقاءات مسئولو ومديرو كل من EasyJet Group، والتي تعتبر واحدة من كبريات شركات الطيران العالمية وثاني أكبر شركات الطيران في أوروبا المنخفض التكاليف، ومجموعة تيوي TUI العالمية، والتي تعد أحد أكبر منظمي الرحلات في العالم، والمدير التنفيذي، والمدير الإداري لـ Red Sea Holidays أحد منظمي الرحلات البريطانية، والمتخصصة في جلب السياحة الوافدة إلى المقصد السياحي المصري من السوق البريطاني.

وزير السياحة مع كبرى منظمي الرحلات وشركات الطيران بالسوق الإنجليزي

وأشار الرئيس التنفيذي والمدير التجاري لشركة Easy Jet، خلال اللقاء إلى قيام الشركة في 9 أكتوبر الماضي، بتسيير أولى الرحلات الجوية لمدينة شرم الشيخ من العاصمة البريطانية لندن، بعد رفع اسم مصر في أواخر سبتمبر الماضي من القائمة الحمراء للدول الممنوع السفر إليها من المملكة المتحدة في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا.

كما أشاد بتشغيل الدولة المصرية أول خط طيران من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة الأقصر بسعر تذكرة طيران تنافسي، موضحًا أن الشركة تقوم بتنظيم رحلات طيران للمقاصد السياحية المصرية المختلفة وهي الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ من كل من المملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وسويسرا وهولندا، كما أعربوا عن تطلعهم لزيادة هذه الرحلات خلال الفترة المقبلة، وخاصة مع وجود طلب متزايد لدى عملائهم للسفر إلى مصر، مؤكدين تعطش وشغف السائحين من السوق البريطاني لزيارة مصر.

كما أعربوا عن رغبتهم لتحقيق مزيد من التعاون مع الوزارة لعمل شراكات لحملات ترويجية مشتركة للمقصد السياحي المصري.

وخلال هذه اللقاءات، قام وزير السياحة والآثار باستعراض الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها مصر لاستئناف الحركة السياحية الوافدة إليها بما يضمن سلامة السائحين والمواطنين والعاملين بالقطاع.  

وزير السياحة مع كبرى منظمي الرحلات وشركات الطيران بالسوق الإنجليزي

كما تحدث تفصيلًا عن المنتج السياحي المتكامل الذي تروج له الدولة المصرية للجمع بين أنماط ومنتجات سياحية مختلفة مثل السياحة الثقافية والسياحة الشاطئية لتمكين السائحين من الاستمتاع بمختلف الأماكن السياحية والأثرية التي يتميز بها المقصد السياحي المصري في ذات الرحلة.

ولفت إلى أنه يتم حاليا العمل على ربط وادي النيل بالبحر الأحمر عن طريق استحداث خطوط طيران داخلية تربط بين الأقصر وشرم الشيخ والغردقة وأسوان وأبو سمبل، مشيرًا إلى أنه بداية من يوم 27 أكتوبر الجاري تم تشغيل أول خط طيران من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة الأقصر بسعر تذكرة طيران تنافسي شامل الضرائب.

جدير بالذكر أن وزير السياحة والآثار قد وصل قبل يومين إلى العاصمة البريطانية لندن في زيارة استهلها بتفقد الجناح المصري المشارك في بورصة لندن الدولية للسياحة التي انطلقت فعالياتها وتستمر حتى اليوم.

تابع مواقعنا