الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكويت تصدر قرارًا بمنع منح التأشيرات لـ 7 دول

الكويت
سياسة
الكويت
الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 12:37 م

قررت وزارة الداخلية الكويتية منع المحصول على طلب التأشيرات التجارية والعائلية لمواطني بعض الدول، إلا بموافقة وزير الداخلية.

وأوضحت الداخلية الكويتية وفقًا لوسائل إعلام محلية، أنه مع استئناف استقبال طلبات التأشيرات التجارية والعائلية وسمات الدخول، بداية من الأسبوع المقبل، أصدرت وزارة الداخلية قرارًا بمنع حصول 7 جنسيات على طلب التأشيرات التجارية والعائلية لـ 7 دول، هي العراق واليمن وإيران وسورية وباكستان وبنجلاديش والسودان.

منع منح التأشيرات لـ 7 دول في الكويت 

وأشارت إلى أن هذه الجنسيات لا تُمنح لها تأشيرات تجارية أو عمل أو التحاق بعائل، إلا بموافقة وزير الداخلية حصرًا.

وكانت إدارة المنافذ والجوازات في الكويت تمنح التأشيرات السياحية لعدد من حاملي الجوازات الذين لا يتطلب منهم تأشيرة مسبقة لدخول البلاد، وذلك فور وصولهم إلى المطار حيث يتم منحهم إياها عبر المنافذ، إلا أنه تم توقيف تلك الإجراءات، مبينة أن هذا النوع من التأشيرات سيصبح عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، بحيث يتم الحصول عليها مسبقًا بعد إدخال الأوراق المطلوبة، ورفع شهادة التطعيم ضد فيروس كورونا.

إقامة الدروس الدينية في الكويت 

وفي وقت سابق، أصدرت وزارة الأوقاف في الكويت قرارًا بالسماح بإقامة الدروس الدينية وكل الأنشطة الثقافية في المساجد مع الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية ضد فيروس كورونا.

أشار القرار وفقًا لوسائل إعلامية كويتية، إلى السماح بإقامة الدروس وكل الأنشطة الثقافية وحلقات تحفيظ القرآن الكريم بالمساجد مع الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية ومنها لبس الكمامة والتباعد الجسدي وذلك أثناء إقامتها.

في السياق ذاته، أعلن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية بالكويت عبدالعزيز شعيب، أن نظام حجز صالات الأفراح والمناسبات الإلكتروني سيكون جاهزًا للعمل خلال يومين، عقب الانتهاء من إجراء أعمال الصيانة المطلوبة للصالات.

وأوضح أن السلطات الكويتية سمحت بافتتاح صالات المناسبات في البلاد وفق القانون، مبينًا أن الوزارة تعمل على إطلاق الصالات الجاهزة والمتاحة خلال يومين عبر النظام الآلي، بعد الانتهاء من إجراء أعمال الصيانة المطلوبة.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، الشروط الجديدة لاستقبال الوافدين للالتحاق بعوائلهم، والزيارات السياحية والتجارية والحكومية لمواطني 53 دولة حول العالم، والتي كان أبرزها تلقي لقاح كورونا وتقديم الشهادة التي تثبت ذلك.

تابع مواقعنا