السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير السياحة يلتقي نظيره البريطاني على هامش زيارته إلى لندن | صور

وزير السياحة يلتقي
أخبار
وزير السياحة يلتقي نظيره البريطاني
الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 12:45 م

التقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، Nigel Huddleston وزير الدولة البريطاني للسياحة والتراث والرياضة والمجتمع المدني، لمناقشة عدد من الموضوعات التي من شأنها تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال السياحة، ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من بريطانيا.

جاء ذلك على هامش زيارته الحالية للعاصمة البريطانية لندن، وحضر اللقاء عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وزير السياحة يلتقي نظيره البريطاني على هامش زيارته لندن

واستهل الدكتور خالد العناني اللقاء، بالتأكيد على عمق العلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا على المستويين الرسمي والشعبي، وأوجه التعاون المثمرة بين البلدين في عديد المجالات منها السياحة والآثار، لافتًا إلى أهمية السوق البريطاني الذي يعد من الأسواق السياحية الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر، والذي تصدر المرتبة الأولى بالنسبة للأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر في عام 2006.

ولفت الوزير إلى استقبال مدينة شرم الشيخ في أوائل أكتوبر الماضي، أولى الرحلات السياحية القادمة من مطار جاتويك بالعاصمة البريطانية لندن، وأيضًا تشغيل خط طيران آخر بين مطاري هيثرو بلندن والأقصر أمس.

وزير السياحة يلتقي نظيره البريطاني على هامش زيارته لندن

وأوضح الدكتور خالد العناني، آخر تطورات الإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية المُتبعة في الفنادق والمنشآت السياحية والمطارات والمتاحف والمواقع الأثرية في مصر لمواجهة تداعيات فيروس كورونا وتنفيذها بكل صرامة، وكذلك نصائح السفر إلى مصر وإمكانية عمل تحليل PCR  داخل المطارات المصرية بالمحافظات السياحية بسعر مناسب، موضحًا ما تقدمه الدولة المصرية من خدمات طبية حال إصابة احد السائحين بالفيروس أثناء تواجده في مصر.

وأعرب الوزير Nigel Huddleston عن سعادته بهذا اللقاء، مشيرًا إلى حبه لمصر حيث زار مصر عددًا من المرات وتجول في معظم محافظاتها السياحية.

كما أشاد بنجاح حدث موكب المومياوات الملكية الذي نظمته مصر في شهر أبريل الماضي لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط في موكب مهيب، مقدمًا التهنئة للوزير على تنظيم هذا الحدث الاستثنائي، ومشيرا إلى شغف السائح الإنجليزي بالسفر إلى مصر، وما تمتلكه من أنماط سياحية متنوعة. 

تابع مواقعنا