الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طارق شوقي يشارك في افتتاح فعالية التعليم في مصر بمعرض إكسبو دبي 2020

الدكتور طارق شوقي
تعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 12:48 م

حضر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، افتتاح فعالية التعليم في مصر.. من الحضانة لسوق العمل، بدولة الإمارات بمعرض إكسبو دبي 2020، فيما حضر أيضًا الفعالية من الجانب المصري وفد وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم والتعليم الفني والجامعات.

وطرحت جلسة افتتاح فعالية التعليم في مصر.. من الحضانة لسوق العمل، عددًا من الموضوعات، منها: الدور المحوري للتعليم في إعداد وتأهيل الأجيال؛ لتكون قادرة على مواجهة التحديات المجتمعية محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا، وتحقيق جودة التعليم في المراحل التعليمية المختلفة، وتطوير الأنظمة التعليمية، وإنشاء برامج وتخصصات تواكب احتياجات سوق العمل.

وقدّم الدكتور أيمن عاشور، نائب الوزير لشئون الجامعات؛ عرضًا حول رؤية مصر للتعليم العالي والاستثمار في البشر، وخطة نشر الاقتصاد القائم على المعرفة، مشيرًا إلى أنه تم وضع استراتيجية للتعليم العالي والبحث العلمي تتماشى مع رؤية مصر 2030، وترتكز على محاور عدة، منها: التوسع في إنشاء مؤسسات التعليم العالي، تحسين التصنيف الدولي للجامعات، تدويل نظام التعليم العالي، التنافسية الدولية، تنويع مصادر التمويل، تطوير المناهج التعليمية، تحقيق جودة العملية التعليمية، وبناء مجتمع مبدع ومبتكر يُنتج العلم والتكنولوجيا والمعرفة؛ بهدف جعل مصر واحدة من أفضل 30 اقتصادًا عالميًّا قائمًا على المعرفة.

وفي وقت سابق، غادر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القاهرة متجهًا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في فعاليات معرض إكسبو 2020 في دبي.

ويشارك شوقي في عدد من الفعاليات، والتي تُقام في الجناح المصري بـ Expo Dubai، وتتنوع هذه الفعاليات بين حلقات نقاشية وندوات.

ويستعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالمعرض؛ تجربة مصر في تطوير التعليم بصفة عامة، ونجاح وزارة التعليم في العبور من أزمة كورونا، وعقد الامتحانات في ظل انتشار الجائحة بصفة خاصة، حيث تم البدء عام 2018 في تطبيق النظام الجديد على طلاب الصفوف الأولى وصولًا هذا العام للصف الرابع الابتدائي، وذلك وفق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، كما تم تطبيق المنظومة الإلكترونية والتابلت، والتي استهدفت طلاب المرحلة الثانوية.

تابع مواقعنا