الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لم تتعظ من الموت.. القبض على سيدة صرفت معاش جدتها المتوفية 12 عاما بالغربية

متهمة - ارشيفية
حوادث
متهمة - ارشيفية
الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 01:55 م

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من مسئولي إحدى الهيئات بمحافظة الغربية بقيام إحدى السيدات بصرف معاش جدتها عقب وفاتها دون وجه حق، مما أضر بأموال الهيئة المشار إليها.

جهود وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الاستيلاء على المال العام

وكشفت التحريات الأولية،  استولت إحدى السيدات والدتها متوفية في شهر مايو 2021، مقيمة بدائرة قسم شرطة أول طنطا بالغربية، على أموال الهيئة الشاكية دون وجه حق، مستغلين التوكيل الخاص الصادر من والدة المتهمة الثانية واستغلال ذلك التوكيل بالاستمرار في صرف معاشها رغم وفاتها في غضون عام 2009، دون إبلاغ الهيئة عن واقعة وفاتها بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الغربية، أمكن ضبطها، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

سقوط أباطرة الكيف بالجيزة

وعلى صعيد آخر، رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، وبالاشتراك مع مديرية أمن الجيزة، نشاط تشكيل عصابي ضم 3 أشخاص، لهم معلومات جنائية تخصص في الاتجار بمخدر الحشيش وترويجه على عملائهم، متخذين من دائرة مركز شرطة أبو النمرس بالجيزة مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وتم استهدافهم وضبطهم حال استقلالهم سيارتين فارهتين بدائرة مركز شرطة أبو النمرس بالجيزة، وضبطت بحوزتهم 250 طربة لمخدر الحشيش وزنت 25 كجم، ومبلغ مالي و4 هواتف محمولة، وبمواجهتهم  بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة 1.750.000 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع مواقعنا