الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقيب الفلاحين عن مبادرة معاشك بإيدك: توفر حياة كريمة لكبار السن من المزارعين

حسين عبد الرحمن،
أخبار
حسين عبد الرحمن، نقيب الفلاحين
الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 02:57 م

رحَّب حسين عبد الرحمن أبو صدام، النقيب العام للفلاحين، بنية الحكومة في تطبيق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمعاش تأميني للفلاحين، لافتا إلى أن إطلاق مبادرة معاشك بإيدك تُمنح للمزارعين الأَولى بالرعاية. 

أضاف نقيب الفلاحين، خلال بيان اليوم، أن المعاش التأميني يعتبر خطوة كريمة، تُحسب للقيادة السياسية التي تسعى دومًا لتكريم ورعاية وتحسين معيشة الفلاحين كبار السن أو المصابين بعجز يمنعهم من تأدية عملهم، أو للأسرة الخاصة بالفلاح المتوفَّى بعد التحاقه بالمبادرة.

أضاف عبد الرحمن أن مبادرة معاشك بإيدك، مَدٌّ لجسور المبادرة حياة كريمة، لكل الفئات التي تحتاج لرعاية من الدولة وتسهم في تكريم متقدمي العمر من كبار المنتجين الزراعيين الذين ظلوا لعقود خارج حسابات المسؤولين. 

 

وأشار عبد الرحمن إلى أن اشتراكات المبادرة ستكون كدفعة أولى ثم أقساط حتى بلوغ سن المعاش، ثم يتقاضاها المستحق بعد بلوغ سن الاستحقاق أو في حالة العجز الكلي وفي حالة الوفاة يتقاضاها أسرة المتوفَّى دفعة واحدة مكافأة لنهاية الخدمة التي يحصل عليها الموظفون.

 

 أكد أبو صدام أنه يطالب أن تدعم الحكومة هذه المبادرة دعما نقديا يوزع على كبار السن من المزارعين بعد بلوغ سن المعاش.

ويكون الدعم عن طريق وزارة الزراعة والاتحاد التعاوني الزراعي، كما يطالب بأن تشمل هذه المبادرة كل المزارعين بمن فيهم من لا يملكون حيازات زراعية من العاملين بالقطاع الزراعي.

تابع مواقعنا