الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فوائد تفوق المخاطر.. الصحة العالمية توافق على الاستخدام الطارئ للقاح كوفاكسين الهندي

 لقاح كوفاكسين
صحة وطب
لقاح كوفاكسين
الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 02:58 م

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، موافقتها على لقاح كوفاكسين الخاص بشركة الأدوية الهندية Bharat Biotech، للاستخدام في حالات الطوارئ، وهو ما يمهد الطريق لقبول اللقاح المحلي باعتباره لقاحًا صالحًا في العديد من البلدان الفقيرة.

وقالت منظمة الصحة العالمية في تغريدة عبر حسابها على تويتر: حددت المجموعة الاستشارية الفنية أن لقاح كوفاكسين يفي بمعايير منظمة الصحة العالمية للحماية من فيروس كورونا، وأن فائدة اللقاح تفوق بكثير المخاطر، ويمكن استخدام اللقاح.

وكان من المتوقع أن تتخذ المجموعة الاستشارية لمنظمة الصحة العالمية قرارًا بشأن الجرعة المعروفة باسم كوفاكسين الأسبوع الماضي، لكنها طلبت توضيحات إضافية من شركة Bharat Biotech قبل إجراء تقييم نهائي للمخاطر والفوائد لاستخدام اللقاح العالمي.

وتمت مراجعة كوفاكسين أيضًا من قبل فريق الخبراء الاستشاري الاستراتيجي لمنظمة الصحة العالمية المعني بالتحصين، والذي أوصى باستخدامه على جرعتين، بفاصل أربعة أسابيع، في جميع الفئات العمرية، 18 عامًا فما فوق، حسب منظمة الصحة العالمية.

وتسمح قائمة الاستخدام في حالات الطوارئ لشركة Bharat بشحن اللقاح إلى البلدان التي تعتمد على إرشادات منظمة الصحة العالمية في قراراتها التنظيمية.

وفي وقت سابق، قالت سلطنة عمان وأستراليا، إنهما سيعترفان بـ كوفاكسين، باعتباره لقاحًا صالحًا للمسافرين.

تابع مواقعنا