الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير خارجية جنوب السودان: البرهان وافق على إطلاق سراح المعتقلين السياسيين خلال 24 ساعة

عبدالفتاح البرهان
سياسة
عبدالفتاح البرهان
الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 08:06 م

كشف وزير خارجية جنوب السودان، مييك أيي دينق، عن أن الفريق أول عبدالفتاح البرهان، القائد العام للجيش السوداني، وافق على إطلاق سراح المعتقلين السياسيين في السودان خلال 24 ساعة.

 

وأكد وزير خارجية جنوب السودان، في تصريحات نقلتها قناة سكاي نيوز عربية، اليوم الأربعاء، أن عبدالله حمدوك، رئيس الحكومة السودانية المنحلة، طالب بإطلاق سراح المعتقلين من أجل الدخول في تفاوض مع العسكريين.

 

وكانت صفحة وزارة الثقافة والإعلام السودانية على فسبوك، قد نشرت نقلا عن مكتب الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، متمسك بشروط إطلاق سراح كافة المعتقلين، وإعادة المؤسسات الدستورية ما قبل 25 أكتوبر، قبل الانخراط في أي حوار.

وذكرت أن حمدوك محتجز في مقر إقامته.

وسبق أن أكدت تقارير،  أن حمدوك، بدأ في التجاوب مع جهود الوساطة والمفاوضات الجارية لحل الأزمة في السودان، وذلك بعد أيام من الإعلان عن حل حكومته.

وفي 25 أكتوبر الماضي، أعلن الفريق أول عبدالفتاح البرهان، القائد العام للجيش السوداني، حل مجلسي  الوزراء والسيادة في السودان، على أن يتم استبدالهما بمجلسين آخرين، بسبب ما قال إنه تصحيح لمسار الثورة بعدما حلوت قوى سياسية اختطافها، وتكبيلها لعمل رئيس الوزراء حمدوك.

تابع مواقعنا