الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دار الإفتاء: زوجة الابن غير ملزمة بخدمة حماتها 

خدمة أم الزوج_ تعبيرية
دين وفتوى
خدمة أم الزوج_ تعبيرية
الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 08:38 م

أوضح الدكتور محمود شلبي، مدير إدارة الفتوى الالكترونية بدار الإفتاء المصرية، وأمين الفتوى بالدار، حكم خدمة زوجة الابن لأم زوجها.

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن زوجة الإبن ليست مكلفة بخدمة حماتها، مؤكدا أن القيام على أمور أم الزوج ليس فرضا على زوجة الابن.

وأضاف شلبي خلال ظهوره في بث مباشر عرض على الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ للرد على أسئلة واستفسارات المتابعين، أن زوجة الابن مطلوب منها مراعاة زوجها وأولادها، لافتا إلى أن مراعاة أهل الزوج ليس من مهام زوجة الابن.

وأشار إلى أن مراعاة زوجة الابن لأهل زوجها إن حدث، فإنما يكون من قبيل المعروف والإحسان والتفضل، وكذلك البر بالزوج والإكرام له، مؤكدا أن الشرع لا يلزم المرأة بخدمة أهل زوجها.

أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية لفت كذلك، إلى أن المرأة إن قامت على أمور أهل زوجها؛ تفضلا واحسانا؛ فإن لها أجر كبير عند الله تبارك وتعالى.

 جاء ذلك خلال رد الدكتور محمود شلبي على سؤال ورد إليه من أحد المتابعين، أثناء بث مباشر لصفحة الدار، جاء فيه: هناك أقاويل بأن خدمة زوجة الابن لحماتها غير واجب، وأنها غير ملزمة به، ويرجعون ذلك إلى القرآن والسنة، فهل من الممكن إيضاح الأمر؟

تابع مواقعنا