السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخارجية الأمريكية تطالب بوقف أعمال العنف في إثيوبيا.. وبدء مفاوضات دون شروط

الحرب في إثيوبيا
سياسة
الحرب في إثيوبيا
الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 09:14 م

جددت الخارجية الأمريكية، مطالبتها للحكومة الإثيوبية ودولة إريتريا وجبهة تحرير تيجراي، بالوقف الفوري للأعمال العدائية، وبدء مسار الدبلوماسية والمفاوضات دون شروط مسبقة وعلى الفور لوضع حد للعنف.

وقال نيد برايس، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في مؤتمر صحفي مساء اليوم الأربعاء، إنه يجب ضمان حق الوصول إلى المساعدات الإنسانية لشعب إثيوبيا وتيجراي، لحاجتهم الضرورية لذلك، مشيرا إلى توفير الولايات المتحدة الأمريكية، المساعدات المنقذة للأرواح أكثر من أي دولة أخرى وستستمر في فعل ذلك.

وأكد برايس، أنه لا يجب عرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة، وإلا سترد الولايات المتحدة بقوة وستستخدم الأدوات المتاحة لمعاقبة منتهكي حقوق الإنسان ومعرقلي وصول المساعدات الإنسانية.

وكانت الحكومة الإثيوبية قد أعلنت أمس الثلاثاء، حالة الطوارئ في عموم البلاد بعد إحراز قوات جبهة تحرير تيجراي تقدم عسكري مهم، وإعلانها الزحف باتجاه العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وكان تحقيق مشترك لمفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة ولجنة حقوق الإنسان الإثيوبية، قد أكدت نتائجه التي أعلنت اليوم، ارتكاب جميع أطراف الحرب في شمال إثيوبيا انتهاكات ترتقي إلى جرائم حرب.

تابع مواقعنا