الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد البلاك فرايدي في مصر 2021.. وأبرز العروض والتخفيضات على المنتجات

موعد البلاك فرايدي
اقتصاد
موعد البلاك فرايدي في مصر 2021
الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 10:26 م

يبحث العديد من الأشخاص عن موعد البلاك فرايدي في مصر 2021، التي تسمى الجمعة البيضاء أيضًا، لما توفره المحلات من عروض واسعة على كافة المنتجات، في تلك الفترة، وخصومات لا تتوافر في أي وقت آخر من السنة، إذ تبدأ المتاجر الكبري والمتاجر الالكترونية بعمل تخفيضات وخصومات كبري تصل إلي 70%.

في موعد البلاك فرايدي في مصر 2021، يتم توفير منتجات مختلفة بأسعار رخيصة، لجميع منتجات الملابس الرجالي والحريمي والأطفال، وليس هذا فقط ما يوكن في العروض، فهناك مستلزمات البيت والهواتف وأجهزة الكمبيوتر.

موعد البلاك فرايدي في مصر 2021

وفي الجمعة بيضاء تتوافر الأدوات المنزلية والأدوات الكهربائية والأجهزة التكنولوجية الحديثة، من أجل اتاحة أكبر قدر من المنتجات أمام المواطنين، ومنها لعب الأطفال وكل ما يحتاجه البيت العصري.

تبدأ العروض الخاصة ببلاك فرايداي أو الجمعة البيضاء، في شهر نوفمبر كل عام في الدول العربية، لكنها في الأصل تكون في الجمعة الأخيرة من الشهر، إذ تقوم بعض المتاجر بعمل العروض والتخفيضات كل جمعة خلال شهر نوفمبر بينما الموعد الرسمي لها هو يوم الجمعة 26 نوفمبر.

أكبر المهتمين بالجمعة السوداء وعمليات الشراء يكونون عشاق التسوق عبر الإنترنت والذين يبحثون بشكل دائم على عروض التخفيضات اليومية على المنتجات.

 

موعد البلاك فرايدي في مصر 2021

في بلاك فرايداي، يمكن أن  يوفر الأشخاص المال عند الشراء من أشهر المتاجر، في أي مكان يتوافر به عروض، ويصبح الشراء سهل وسريع، فنجد أن التنافس يكون مغري للغاية والأسعار التي يتم طرحها على المنتجات لا يصدقها العقل ابدا.

إذ توفر االمحلات في مصر خلل البلاك فرايداي اقوى الخصومات والعروض الكبرى في البلاك فرايدي 2021 وفي الأيام العادية، وتصل نسبة الخصومات في أغلب المتاجر إلى 90%، على جميع المنتجات الحصرية التي يوفرها المتجر.

ومن ضمن المحلات التي تتيح عروض بلاك فرايداي، متجر نون، الذي يقدم للمواطنين تخفيضات وخصومات تصل إلى 70%، على كافة أنواع المبيعات أيا كانت على المنتجات الإلكترونية والأجهزة الكهربائية والملابس والمستلزمات الشخصية لكل من الرجال والنساء والأطفال، ومستلزمات المنزل من الأواني ومنتجات الديكور والاكسسوارات المنزلية.

في موعد البلاك فرايدي في مصر 2021، يقوم متجر نمشي بإتاحة خصومات تصل إلي 70% وتخفيض فوري بقيمة 20% على الفساتين والبنطلونات والتيشرتات والقمصان والأحذية الجلدية والأحذية الرياضية والاكسسوارات والحقائب وأدوات التجميل.

وكذلك أعلنت منصة جوميا توفير تطبيق وعروض البلاك فرايداي بنسب تخفيضات تصل لـ70% على الكثير من المنتجات، وكذلك كافة المتاجر الكبرى.

 تفاصيل متابعة الحكومة لـ البلاك فرايدي في مصر

ومن المرتقب أن توجه الحكومة المديريات على مستوى كافة المحافظات، بشأن تيسير كافة الإجراءات خلال تلقى طلبات من المحلات التجارية التي تعمل في القطاع الاقتصادي الرسمي، التى ترغب فى المشاركة فى عروض تخفيضات أسعار المنتجات بمناسبة الجمعة البيضاء 26 نوفمبر الجارى.

بناء على توجيهات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقوم مديريات التموين والتجارة الداخلية على مستوى الجمهورية، بتلقى الطلبات من المحلات التجارية في موعد عروض البلاك فرايداي، التى ترغب فى المشاركة فى عروض تخفيضات أسعار المنتجات، وذلك كما حدث العام الكماضي.

بمناسبة الجمعة البيضاء يوم 26 نوفمبر الجارى، ستقوم المحلات التجارية، بتوفير المنتجات، تحت رقابة حكومية لمنع التلاعب بالأسعار أو المنتجات، على أن تقوم كل جهة تريد دخلو العروض بتقديم طلب يتضمن نسبة التخفيضات المقررة ونوعية المنتجات، وأن يكون للمحلات التجارية الحرية فى طرح المنتجات بأسعار مخفضة ضمن المبادرة على مدار أسبوع وهى الفترة من يوم 23 حتى 30 نوفمبر 2020.

ووفقا لنظام عمل المبادرة، فإن المحلات التجارية الراغبة فى المشاركة ستقوم بالتوجه إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية للحصول على الموافقة، شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلع قبل تخفيضات الأسعار.

تشدد الحكومة على الأجهزة الرقابية بالوزارة، وجهاز حماية المستهلك بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، للتأكد من طرح منتجات جيدة، ومطابقة للمواصفات القياسية خلال فترة التخفيضات.

وتشدد الحكومة على أن يتم التواصل مع المواطنين من خلال الجولات الميدانية، والتعرف على مدى حقيقة العروض التى تقدمها التجار، وأن تكون العروض حقيقية وليست وهمية، وأن يتم تحرير محاضر للمخالفين.

محافظات تشمل البلاك فرايدي في مصر 2021

خلال موعد البلاك فرايدي في مصر 2020 العام الماضي، قرر الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الموافقة على إجراء تخفيضات في الأسواق المحلية، وذلك بمناسبة الجمعة البيضاء الموافق 27 نوفمبر 2020، متابعا وقتها أن التخفيضات ستكون خلال الفترة من 23 وحتى 30 نوفمبر، وذلك لمن رغب من الشركات والمحال التجارية.

تم منح الموافقة اللازمة لإجراء التخفيضات، وذلك من خلال مديريات التموين والتجارة الداخلية في كل المحافظات ولمن يرغب من الشركات والمحلات.

عروض الجمعة البيضاء، أو المعروفة عالميا بـ البلاك فرايدي، هو تقليد تجاري أمريكي لجذب المستهلكين، جاء نتيجة أزمة اقتصادية كبري ضربت الشركات التجارية الأمريكية وذلك في عام 1869.

وخلال احتفالات الجمعة البيضاء، يناشد جهاز حماية المستهلك، كافة المواطنين المستهلكين بالالتزام في الحصول علي حقوقهم خلال الجمعة البيضاء ، ويطالب الجهاز المستهلكين بالتأني أثناء المفاضلة بين السلع والمنتجات والتأكد من جدية العروض والتخفيضات، وذلك خلال تخفيضات المتاجر الالكترونيه والمحال التجارية في الجمعة البيضاء.

ويهيب جهاز حماية المستهلك جميع التجار والموردين ضرورة الالتزام بالقانون وجدية العرض المقدم للمواطن وإعلان الأسعار وأن يكون السعر شاملًا، مع تطبيق سياسة الاستبدال والاسترجاع المنصوص عليها في القانون.

ويوجه الجهاز رسالة للمستهلكين رسائل يكون نصها: «جهاز حماية المستهلك معاك في فترة التخفيضات» وبيقولك التالي:

- تتأكد من طبيعة السلعة وصفاتها وتاريخ الإنتاج والصلاحية وجهة المنشأ.

- التأكد من السعر قبل وبعد الخصم للتأكد من وجود عروض حقيقية.

- احرص علي طلب فاتورة الشراء حتى في فترة العروض.

- تأكد من تطبيق سياسة الاستبدال والاسترجاع أثناء فترة العروض والتخفيضات.

على الصعيد العالمي، تظهر بيانات ارتفاع الإنفاق بشكل كبير عبر الإنترنت خلال يوم الجمعة السوداء Black Friday العام الماضي، بنسبة 21.6% ليسجل رقمًا قياسيًا جديدًا، حيث زاد المستهلكون من مشترياتهم عبر الإنترنت بقيمة 9 مليارات دولار في اليوم التالي لعيد الشكر، في الولايات المتحدة ألأمريكية.

وتراجعت حركة الإقبال على التسوق عن طريق المتاجر يوم الجمعة السوداء بنسبة 52.1% مقارنة بالعام الماضي، حيث تجنب الأمريكيون بشكل عام التوجه إلى مراكز التسوق والاصطفاف في طوابير للتسوق عبر الإنترنت.

تابع مواقعنا