الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آخرهم قمر 14.. كيف تناولت السينما المصرية قصص الحب منذ بداية الألفينيات؟

الحب الأول-قمر 14-
فن
الحب الأول-قمر 14- عن العشق والهوى
الخميس 04/نوفمبر/2021 - 10:27 ص

يحتفل المصريون اليوم الخميس 4 من نوفمبر بعيد الحب، وكان للسينما دور كبير في عرض العديد من الأعمال التي تتحدث عن قصص الحب بمختلف أنواعها وأشكالها، في بداية الألفينيات وحتى الآن، وحققت نجاحًا كبيرًا على مدار السنوات الماضية.

 

ونستعرض لكم خلال هذا التقرير  أبرز الأفلام التي تحدثت عن الحب:-

الحب الأول

 

فيلم الحب الأول عرض عام 2001، وكان من بطولة الفنانة منى زكي، والفنانة حنان ترك، والفنان مصطفى قمر، والفنان طارق لطفي، والفنان هاني رمزي، وحقق نجاحًا واسعًا وقت عرضه لتناوله قصص حب مختلفة ومتنوعة تناسبت مع تلك الفترة، وهو من تأليف أحمد البيه، ومن إخراج حامد سعيد.
 

بوستر فيلم الحب الأول

سهر الليالي

 

فيلم سهر الليالي قدم جيلًا جديدًا للسينما المصرية، وكان موهوبًا للغاية عام 2003، وكان مكونا من بطولة جماعية وهم: الفنانة منى زكي، الفنانة حنان ترك، والفنان أحمد حلمي، والفنان خالد أبو النجا، والفنانة جيهان فاضل، والفنان شريف منير، والفنانة علا غانم، والفنان فتحي عبد الوهاب، وكان من أول أفلام المخرج هاني خليفة، وتأليف تامر حبيب.
 

بوستر فيلم سهر الليالي

حب البنات

 

وعرض حب البنات عام 2004، وكان بداية جديدة مختلفة في العلاقات العاطفية، لأنه مزج ما بين الكوميدي والرومانسي، وكان من بطولة الفنانة ليلى علوي وأشرف عبد الباقي وأحمد عز، وحنان ترك وهنا شيحة، ومن تأليف نهاد عبد العزيز والسيناريست تامر حبيب.   

 

بوستر فيلم حب البنات

عن العشق والهوى

 

عرض هذا العمل عام 2006 وتحدث عن العلاقات العاطفية بشكل مختلف، وحيث قدم السيناريست تامر حبيب حوارين مختلفين في قصة واحدة، وكان من بطولة الفنان أحمد السقا والفنانة منى زكي، والفنانة غادة عبد الرازق والفنان طارق لطفي والفنانة بشرى، وكان من إخراج كاملة أبو ذكري.

بوستر فيلم عن العشق والهوى


 

واحد صحيح

 

بعد فيلم عن العشق والهوى الذي عرض عام 2006 توقفت نوعية هذه الأفلام التي تتناول قصص الحب بأنواعها المختلفة، ليأتي فيلم واحد صحيح عام 2011 ويجددها مرة ثانية، ونجح نجاحًا واسعًا رغم جرأته، وكان من بطولة الفنان هاني سلامة، والفنانة رانيا يوسف، والفنانة بسمة، والفنانة ياسمين رئيس والفنان عمرو يوسف، وكان من تأليف تامر حبيب وإخراج هادي الباجوري.

 

بوستر فيلم واحد صحيح

هيبتا

دخل المخرج هادي الباجوري عالم الإخراج بطريقة مختلفة عن غيره من المخرجين وقدم فكرا جديدا وجريئا في ثاني أفلامه عن العلاقات العاطفية، وهو فيلم هيبتا الذي عرض عام 2016، وكان مأخوذًا عن رواية هيبتا للكاتب محمد صادق، وهو من بطولة عمرو يوسف ونيللي كريم وياسمين رئيس، وماجد الكدواني وشيرين رضا، وجميلة عوض وأحمد مالك ودينا الشربيني وأحمد داوود.
 

بوستر فيلم هيبتا


 

قصة حب

يعد فيلم قصة حب آخر الأعمال السينمائية الرومانسية التي عرضت في عام 2019، تزامنًا مع عيد الحب، وكان مختلفًا وبه جزء كوميدي، والفيلم من بطولة أحمد حاتم وهنا الزاهد، وعلا رشدي، وحنان سليمان، من تأليف أماني التونسي في أول عمل سينمائي لها، وإخراج عثمان أبو لبن.

 

بوستر فيلم قصة حب

قمر 14

بوستر فيلم قمر14

ينتظر الجمهور عرض فيلم قمر 14 الذي يعد أجدد الأفلام الرومانسية في السينما المصرية، تم عرضه في الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، وحقق صدى واسعًا، وهو من بطولة الفنان خالد النبوي والفنانة شيرين رضا، والفنانة الشابة مي الغيطي، والفنان أحمد الفيشاوي، وهو من إخراج هادي الباجوري.

 

تابع مواقعنا