رئيس التحرير
محمود المملوك

اليوم نظر حبس حسن راتب في قضية الآثار الكبرى

 حسن راتب
حسن راتب

ينظر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم حبس رجل الأعمال حسن راتب، لاتهامه بتمويل تشكيل عصابي يتزعمه نائب الجن والعفاريت، علاء حسانين، لتمويل وتهريب الآثار بقضية الآثار الكبرى.

 

كان قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، قرر تجديد حبس النائب السابق علاء حسانين وثلاثة آخرين 15 يوما على ذمة التحقيقات في اتهامه بقضية آثار، وأمر رجال المباحث بسرعة التحريات حول الواقعة والمتهمين، وبتشكيل لجنة من خبراء الآثار، وذلك لعرض القطع المضبوطة.


كانت جهات التحقيق قررت حبس حسن راتب، على ذمة التحقيقات، وطالبت بسرعة التحريات حوله، ووجهت له تهمة تمويل علاء حسانين المعروف بـ نائب الجن، بملايين الجنيهات للتنقيب عن الآثار.


وكشفت التحقيقات عن تمويل بملايين الجنيهات قدمه حسن راتب لعصابة علاء حسانين وشقيقه في التنقيب عن الآثار، وهو ما أكدته اعترافات شقيق علاء حسانين عن تورط رجل الأعمال حسن راتب في دفع ملايين الجنيهات للبحث عن الآثار.


وكانت الأجهزة الأمنية، ألقت القبض على رجل الأعمال حسن راتب، تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه، بعدما كشفت التحقيقات التي تجريها سلطات التحقيق مع النائب البرلماني السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، أن راتب متهم بتمويل علاء حسانين ماديا في عمليات التنقيب عن الآثار.
 

عاجل