رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد اعتدائه على صحفي.. إنذار رسمي لنقابة الموسيقيين لمنع ويجز من الغناء

ويجز
ويجز

أرسل أيمن محفوظ، المحامي بالنقض، إنذارًا رسميا للفنان هاني شاكر، بصفته نقيبا للموسيقيين، طالبه فيه بوقف مطرب الراب ويجز؛ عن الغناء بعد اعتدائه على صحفي بشكل سافر ومستفز أثناء عرض فيلم له.

وحسب محفوظ: رغم أن الصحفي المعتدى عليه أو نقابة الصحفيين لم تتقدم ببلاغ ضد مطرب الراب ويجز، فإن تصرفه الشائن هذا لا يليق بشخص يدَّعي أنه فنان مشهور.

وسلط محفوظ في إنذاره الضوء على تصرفات ويجز غير اللائقة، بالاعتداء على الصحفي، والتي في حالة صمتنا عنها؛ قد تكون سنة يتبعها الفنانون إذا لم تتخذ إجراء صارما تجاه تصرفات مدعي الفن؛ أمثال هذا القزم الفني ويجز.

وأوضح المحامي: تقدمنا بإنذار رسمي للسيد نقيب الموسيقيين؛ باعتباره المختصم قانونا طبقا لنص المادة 40 من قانون المهن الموسيقية رقم 35 لسنه 1978، لاتخاذ قرار بإيقاف ويجز عن الغناء وعدم التعامل معه.

وأضاف أن الاعتداء على صحفي؛ يمثل جريمة وسلوكا مرفوضا، وعليه نطالب سيادة نقيب الموسيقيين بالبحث في سجلات النقابة عن وجود المطرب ويجز؛ كعضو نقابي من عدمه، وتقييم موقفه الشائن، وإصدار قرار بإيقافه عن الغناء، وإلغاء أي تصاريح عمل له ومنع التعامل معه.

واختتم محفوظ قائلا: حيث إن مواقف نقابة الموسيقيين المشرفة، والقرارات التي أصدرتها من قبل لأي شخص يمتهن الغناء ويقوم بتصرفات غير لائقة دومًا ما يتخذ ضده إجراءات فورية، وحرصا على الصورة المفترضة للفنان، وأن الاعتداء على الصحفيين يمثل إهدارًا لحرية الكلمة والرأي في دولة الحريات، لذلك طالبنا بوقف ويجز، وعدم استصدار تصاريح عمل له نهائيا أو لمدة تحددها نقابة الموسيقيين.

عاجل