الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التخطيط: ارتفاع مؤشر تعافي الاقتصاد المصري.. وقطاع الاتصالات في الصدارة

الاقتصاد المصري
اقتصاد
الاقتصاد المصري
الخميس 04/نوفمبر/2021 - 11:15 ص

تلقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تقريرًا من وحدة الاقتصاد الكلي بالوزارة، حول مؤشر تعافي الاقتصاد المصري للربع الرابع من العام المالي 20/2021.

 

ارتفاع مؤشر تعافي الاقتصاد المصري للربع الرابع 

وأشار التقرير إلى ارتفاع المؤشر بمقدار ثلاث نقاط، مُسجلًا 106 نقطة؛ مُرتفعًا من 103 نقطة في الربع السابق في ذات العام، وهو ما يشير إلى استمرار تعافي الاقتصاد المصري.

وتوصل التقرير إلى أن قطاع الاتصالات قد تصدّر مؤشر التعافي، مُسجلًا 131 نقطة، يليه مُؤشر تعافي قناة السويس، حيث شهد هذا العام التعافي التام لقناة السويس، مُسجلًا 115 نقطة، بعد زيادة الطلب عالميًا وانتعاش التجارة مرة أخرى، يليه مُؤشر تعافي قطاع الحكومة العامة مسجلًا 111 نقطة، الصحة 111 نقطة، والتعليم 109 نقطة.

مؤشر تعافي الاقتصاد المصري

وأكد التقرير أن مصر استطاعت التغلب على التأثيرات السلبية لجائحة كورونا، نتيجة تحسن المؤشرات الاقتصادية الرئيسية مثل استقرار أوضاع المالية العامة، ووجود احتياطيات دولية كبيرة ومطمئنة.

 

استمرار الحكومة في تنفيذ الإصلاح المالي والاقتصادي 

وأشار تقرير وحدة الاقتصاد الكلي إلى استمرار الحكومة في تنفيذ الإصلاح المالي والاقتصادي والإصلاحات الهيكلية؛ التي ساعدت على تحسين بيئة الأعمال للشركات، وضمان استدامة المؤشرات الاقتصادية. 

تابع مواقعنا