الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل انتقال وزارة السياحة والآثار للعاصمة الإدارية الجديدة

وزارة السياحة والآثار
أخبار
وزارة السياحة والآثار
الخميس 04/نوفمبر/2021 - 11:33 ص

كشفت مصادر مطلعة بوزارة السياحة والآثار موعد نقل وزارة السياحة والآثار بجميع ما تضمه من هيئات: المجلس الأعلى للآثار بالعباسية، وهيئة تنشيط السياحة وهيئة التنمية السياحية وقطاعي الفنادق والشركات السياحية إلى مقرها الجديد بالعاصمة الإدارية.

وقال مصدر، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إنه حتى الآن لم تستقبل الوزارة أخبارا بوقت محدد من الجهات المعنية، ولكن هناك أنباء عن موعد النقل في منتصف شهر ديسمبر المقبل، مشيرًا إلى أنه سيتم نقل الوزارة بالكامل لأنها وزارة صغيرة غير باقي الوزارات الأخرى.

وأشار المصدر إلى أن البعض من الأثريين داخل المجلس الأعلى للآثار سيعانون من طرق الوصول إلى مقر الوزارة الجديد، خاصة أنه حتى الآن لم يتم تشغيل مشروع القطار المكهرب أو مشروع القطار السريع المونوريل.

وأضاف المصدر أنه تم الإعلان مسبقًا عن الانتهاء من الأرشفة الإلكترونية لما يقرب من 13 مليون ورقة لوزارة السياحة والآثار بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك في إطار عملية الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وفي السياق ذاته، قالت الرئاسة المصرية إن الحكومة ستبدأ في ديسمبر المقبل نقل مكاتبها إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة التي تقع شرقي القاهرة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة بالبدء في الانتقال الفعلي للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، من شهر ديسمبر  المقبل لبداية العمل لفترة تجريبية لمدة 6 شهور.

وفي سياق آخر، تحتفل مصر اليوم بمرور 99 عامًا على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون بوادي الملوك بالأقصر على يد عالم الآثار البريطاني هوارد كارتر يوم 4 نوفمبر 1922، وتم اكتشاف مجموعة كبيرة من القطع الأثرية بداخلها وأهمها قناع الملك توت عنخ آمون.

تابع مواقعنا