الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طارق شوقي: نسعى لوضع التعليم المصري ضمن أفضل 5 منظومات عالمية

الدكتور طارق شوقي
أخبار
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الخميس 04/نوفمبر/2021 - 04:55 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن طموح الوزارة بلا حدود، مشيرًا إلى رغبته في أن يكون نظام التعليم المصري ضمن أفضل 5 في العالم، خاصة في ظل اهتمام مصر كدولة والقيادة السياسية ببناء مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر.

وأوضح وزير التربية والتعليم، خلال مقابلة خاصة عبر فضائية سكاي نيوز الإخبارية، اليوم الخميس، أن التنافس بين الدول معتمد على المعرفة أكثر من الموارد الطبيعية، متابعًا: نرغب في تحضير أجيال تستطيع نقل مصر والمنطقة العربية إلى الأمام خلال السنوات المقبلة.

وأشار إلى أن بناء نظام تعليمي جديد يستهدف قيادة الطلاب لمصر عند دخولهم سوق العمل، في ظل عالم جديد وتنافسية عالمية، مضيفًا: التعليم عن بعد ساهم في تجاوز تداعيات كورونا على سير العملية التعليمية، مُعقبًا: نجحنا إلى حد بعيد في إنقاذ العامين الدراسيين الماضيين وإجراء كل الامتحانات القومية.. أجرينا 48 مليون امتحان إلكتروني من مارس 2019 وحتى اليوم، والأمر ساهم في إنقاذ العام الدراسي.

ونوه وزير التعليم، بأن إحدى المشكلات التي تُواجه منظومة التعليم ما قبل الجامعي؛ هي الأعداد الكبيرة التي بلغت 24 مليون طالب في تلك المرحلة، قائلًا: إن الوزارة تواجه مشكلة كثافات الفصول في بعض الأماكن، وهو ما يحتاج إلى بناء مدارس أكثر طوال الوقت.

تابع مواقعنا