رئيس التحرير
محمود المملوك

أبرزها علاج الإمساك وعسر الهضم.. فوائد الليمون الأسود للقولون العصبي

 فوائد الليمون الأسود
فوائد الليمون الأسود للقولون العصبي

فوائد الليمون الأسود للقولون العصبي هي الطريقة المنزلية الفعالة لعلاج آلام وتشنجات القولون العصبي التي تصيب فئة كبيرة من الأشخاص دون وجود علاج دوائي محدد لها، ولذلك سنوضح لكم كيفية الحصول على فوائد الليمون الأسود للقولون العصبي، وكيفية تحضيره بأسهل الوصفات.

 

فوائد الليمون الأسود للقولون العصبي

فوائد الليمون الأسود للقولون العصبي تنبع من أهمية الليمون بوجه عام للجهاز الهضمي والتي تؤثر راحته على راحة القولون العصبي والأمعاء، فعلى الرغم من إمكانية وضع الليمون الأسود على الأطباق الرئيسية من اللحم والدجاج والأرز المبهر لإعطائها نكهة حامضية مميزة، إلا أنه يمكن كذلك تحضير مشروب شاي الليمون الأسود للحصول على المعادن والفيتامينات بشكل مباشر.

فوائد الليمون الأسود للقولون العصبي

ونرصد لكم فوائد الليمون الأسود للقولون العصبي كالتالي:

 

علاج الإمساك

علاج الإمساك يخفف من آلام القولون العصبي بنسبة كبيرة لأن الإمساك قد يكون عرض من أعراض القولون، أو علامة على اضطراب الجهاز الهضمي، ولذلك يمكن تناول الليمون الأسود للتخفيف من الإمساك عن طريق حمض الستريك الموجود في الليمون ويعمل كملين طبيعي فضلا عن فيتامين ج الذي يسحب الماء للقولون ليساعد على الإخراج بسهولة، وهي واحدة من أهم فوائد الليمون الأسود للقولون العصبي.

 

علاج عسر الهضم

من منطلق فوائد الليمون الأسود للكبد يمكن الحصول على فوائد الليمون الأسود للقولون، حيث يعمل على تنشيط وحماية الكبد من الأمراض ومنها سيتم تدعيم عملية الهضم بكل سهولة دون الشعور بالإمساك أو غازات البطن لأن الكبد من الأعضاء الأساسية لتعزيز الهضم، ولذلك يفضل تناول شاي الليمون الأسود بعد الوجبات.

 

تنظيف القولون

يحتوي الليمون على نسبة 80% تقريبًا من الكمية الموصي بها يوميًا من فيتامين سي، وهو فيتامين له خواص مطهرة للجهاز الهضمي ومنظفة للقولون والأمعاء، فضلا عن احتواء اللومي على مركبات لها خصائص مضادة للبكتيريا وطاردة للسموم والفضلات بما يعود بالنفع على صحة القولون العصبي، وهي ميزة هامة ضمن فوائد الليمون الأسود للقولون العصبي.

 

علاج الإسهال

مثلما يعالج الليمون الأسود حالات الإمساك التي تسبب تشنج القولون العصبي فيمكنه أيضًا علاج حالات الإسهال بإضافة الملح إلى شاي الليمون الأسود بدلًا من العسل، مع العلم أن من أهم فوائد الليمون الأسود للقولون العصبي قدرته على زيادة إفراز اللعاب في الفم بما يساعد على الهضم، كما أنه يحفز الفلافونويدات الموجودة في الجهاز الهضمي والتي تزيد إفراز العصارة الصفراوية والأحماض الموجودة في المعدة وبالتالي تحفيز حركة الطعام في الأمعاء.

فوائد الليمون الأسود للقولون العصبي

 

كيفية الحصول على فوائد الليمون الأسود للقولون العصبي

  • يمكن شراء الليمون الأسود مطحون بودر أو حبات يتم طحنها في المنزل.
  • يضاف ملعقة كبيرة من بودرة الليمون الأسود على كوب من الماء الدافئ.
  • يتم تناوله قبل الطعام، أو بعد الوجبات لتعزيز عملية الهضم.
  • يمكن استخلاص عصارة الليمون الأسود الطري وتخفيفها بالماء وتناولها على الريق.
  • ويمكن وضع حبات الليمون الأسود المجفف إلى الأطعمة المختلفة لإضفاء نكهة وفائدة.

 

عاجل