الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بحضور المحافظ.. أسوان تفتتح معرض الكتاب الثاني بمسرح فوزي فوزي

افتتاح معرض أسوان
ثقافة
افتتاح معرض أسوان للكتاب 
الجمعة 05/نوفمبر/2021 - 09:04 ص

 افتتحت ثقافة أسوان معرض الكتاب الثاني، المقام بأسوان، ضمن خطة الوزارة في نشر معارض الكتاب بصفة مستمرة في المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

افتتاح معرض أسوان للكتاب 

ويقام معرض أسوان للكتاب بمسرح فوزي فوزي، والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوه من خلال إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة محمد إدريس، والمقام في الفترة من 3 إلى 12 نوفمبر الجاري.

افتتاح معرض أسوان للكتاب 
افتتاح معرض أسوان للكتاب 

حيث بدأت الفعاليات بعرض فني لفرقة أسوان للفنون الشعبية، ثم تفقد المحافظ معرض مشغولات فنية وحرفية وأشغال خزف زخرفة، وتلوين بالبطانة، الديكال، وأشغال جلود مع الجرباح، وطباعة ونسيج وتصوير ولوحات تصميمات زخرفية لكلية تربية نوعية جامعة أسوان، كما يضم المعرض 11 ألف كتاب، بأسعار رمزية ومخفضة للمواطنين تبدأ من جنيه إلى 20 جنيهًا.

عروض وفعاليات متنوعة  بمعرض أسوان للكتاب

 

من جانبه أشاد اللواء أشرف عطية بالجهود المبذولة من وزارة الثقافة بقيادة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وأيضًا الهيئة المصرية العامة للكتاب وجامعة أسوان لإقامة مثل هذه المعارض الهادفة للوصول بالمنتج الفكري والثقافي بشتى مجالاته لجميع أطياف المجتمع الأسوانى بما يحقق معه زيادة الحصيلة المعرفية والإدراك اللازم لبناء الشخصية وتحقيق العدالة الثقافية على الوجه الأكمل.

 

كما يقام على هامش معرض أسوان للكتاب، عددًا من الفعاليات الفنية والثقافية المتنوعة منها أمسيات شعرية وعروض فنية وندوات وصالونات ثقافية وكورال أطفال وورش للأطفال، وجاءت الفعاليات بحضور رئيس الإقليم، وعدد من القيادات الثقافية والتنفيذية بالمحافظة.

تابع مواقعنا