الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن الأسبوع المقبل للمشاركة في الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي

لقاء سابق بين شكري
سياسة
لقاء سابق بين شكري وبلينكن
الخميس 04/نوفمبر/2021 - 09:42 م

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء الخميس، عن عقد الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي، الأسبوع المقبل في واشنطن. 

ويتوجه سامح شكري، وزير الخارجية، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، الأسبوع المقبل، على رأس وفد مصري للمشاركة في الحوار الاستراتيجي بين البلدين، الذي يُعقد يومي 8 و9 نوفمبر المقبل.

وأوضحت الخارجية الأمريكية، في بيان مساء اليوم، أن أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، سيستقبل شكري، يوم 8 نوفمبر ويعقدان مؤتمرًا صحفيًّا، في افتتاح الحوار الاستراتيجي، قبل أن ينضم وفدا البلدي للمحادثات.

وأوضحت أن الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي، سيضم إلى جانب وزير الخارجية أنتوني بلينكن، كبار مسوؤلي وزارة الدفاع الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وذكرت أن الحوار سيتناول القضايا الدولية والإقليمية وحقوق الإنسان، والتعاون الثنائي في القضايا الاقتصادية والقضائية والأمنية والتعليمية والثقافية، مؤكدة أن الحوار يمثل فرصة للنهوض بكل مجالات التعاون للنهوض بحياة كل من الشعبين المصري والأمريكي.

ووصفت الخارجية الأمريكية، مصر بالشريك الحيوي للولايات المتحدة. مؤكدة التزام واشنطن بتقوية الشراكة الأمريكية المصرية المستمرة منذ 40 عاما، وذلك من خلال تعزيز التعاون الأمني والنهوض بحقوق الإنسان وتنمية العلاقات الاقتصادية والثقافية.
 

تابع مواقعنا