الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمين قوى النواب: نقل الموظفين إلى العاصمة الإدارية لن يعطل مصالح المواطنين

 النائبة ألفت المزلاوي
سياسة
النائبة ألفت المزلاوي
الخميس 04/نوفمبر/2021 - 10:43 م

قالت النائبة ألفت المزلاوي، أمين لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، إن الحكومة ستعمل على انتقال الموظفين من الوزرات والإدارات الحكومية المختلفة إلى الحي الحكومة بالعاصمة الجديدة وفق خطة منضبطة لا تحتمل  تعطيل مصالح الناس، ولا تراجع في تقديم الخدمات المختلفة لهم، مضيفة أن الحكومة ستختار الانتقال التدريجي وصولًا إلى الانتقال الكامل بعدما يتم إتاحة كافة وسائل النقل المريحة للمواطنين من القاهرة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

 نقل الموظفين  إلى العاصمة الإدارية


وتابعت أمين لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن نقل الموظفين  إلى العاصمة الإدارية الجديدة لن يؤثر بأي شكل على حركة العمل داخل الوزارات، فالأمر يخضع لخطة منضبطة تأخذ في اعتبارها كل التفاصيل وتجيب عن كافة الاحتمالات وتستعد لها.

وأكدت عضو لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، أنه يبقي الهدف الأبرز لإنشاء الحي الحكومي وانتقال مقرات الوزارات إليه هو تخفيف الضغوط المتزايدة على العاصمة التي يسكنها ما يزيد عن 20 مليون نسمة،  وتعد واحدة من أكثر العواصم ازدحامًا في العالم. 

وأشارت المزلاوي، إلى أن القاهرة تستحوذ على عدد كبير من الوزارات والإدارات المركزية التي تقدم خدمات حصرية لعموم المواطنين المصريين من كل المحافظات وهو ما يجعلها تستقبل يوميًا الملايين من الناس من كافة المحافظات لتلقي الخدمات وهو ما يزيد من الازدحام والاختناق المروري.

 

تابع مواقعنا