الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هاني رسلان: آبي أحمد غير متزن في تصريحاته.. وقوات تيجراي تحرز تقدمًا نحو العاصمة

رئيس الوزراء الإثيوبي
أخبار
رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد
الجمعة 05/نوفمبر/2021 - 12:06 ص

أكد الدكتور هاني رسلان، مستشار مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية، أن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، أصبح مهتز ومرتبكًا في تصريحاته التي تظهر في الفترة الأخيرة بشكل غير متزن، بسبب التقدم السريع لقوات تيجراي نحو العاصمة أديس أبابا، مؤكدًا أن العاصمة مهددة بالفعل والطريق مفتوح أمام قوات تيجراي.

وأضاف رسلان، خلال حوار مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء اليوم الخميس، أن رئيس وزراء إثيوبيا يطالب السكان بأن يحملوا الأسلحة ويرخصوها للدفاع عن أنفسهم أمام تيجراي.

وتابع، أن الطريق الآن بات مفتوحًا أمام قوات تيجراي والحركة ستكون سريعة خلال الأيام القادمة والتي من الممكن أن تستغرق شهر أو اثنين فقط، مشيرًا إلى أن الحكومة الإثيوبية تقر بصعوبة وضعها الان أمام تقدم قوات تيجراي.

ولفت إلى أن وزارة العدل في إثيوبيا، أعلنت أن ما يحدث خلال تلك الفترة يعد بمثابة تهديد وجودي للدولة، مؤكدًا أن تلك الاضرطرابات ينعكس أثرها على تصرفات آبي أحمد.

وأوضح الدكتور هاني رسلان، مستشار مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية، أن جذور الصراع المسلح الحالي في أثيوبيا يعود إلى عام 1991.

تابع مواقعنا