الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توقيع بروتوكول الربط الإلكتروني مع ليبيا لتنظيم دخول العمالة المصرية بطريقة شرعية

توقيع بروتوكول الربط
أخبار
توقيع بروتوكول الربط الالكتروني
الجمعة 05/نوفمبر/2021 - 09:19 ص

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن اللجنة الفنية المصرية-الليبية وقعَت في طرابلس بروتوكول الربط الإلكتروني بين البلدين لتسهيل تنقل القوى العاملة، وفقا لما اتفق عليه في مُذكرة التفاهم الموقعة بين وزارتي القوي العاملة بمصر وليبيا، استعدادا لعودة العمالة المصرية إلى طرابلس للمشاركة في الإعمار.

توقيع بروتوكول الربط الالكتروني بين البلدين لتسهيل تنقل القوى العاملة

وأكد وزير القوي العاملة، أهمية منظومة الربط الإلكتروني بين البلدين لتنظيم دخول العمالة المصرية إلى سوق العمل الليبية بطريقة شرعية، وفق إجراءات قانونية، وتحديد أماكن تواجد هذه العمالة ونظام المنشآت التي يعملون بها، لمعرفة وحصر العمالة المصرية التي تعمل لدى الجانب الليبي.

بروتوكول الربط الالكتروني بين البلدين لتسهيل تنقل القوى العاملة

وأوضح سعفان أنه بعد توقيع منظومة الربط الإلكتروني بين البلدين؛ سيكون موعد عودة العمالة المصرية إلى ليبيا قريبًا، مشيرا إلى أن قطاع التشييد والبناء والمقاولات سيكون أولى القطاعات التي سوف تشهد تواجد عمالة مصرية في الأراضي الليبية، فضلًا عن  باقي التخصصات المهنية المطلوبة من هذه العمالة.

وكشف وزير القوى العاملة عن أن كل العمالة المصرية التي سيتم طلبها عن طريق الربط الإلكتروني؛ سوف تكون مدربة بشكل جيد بمراكز التدريب التابعة للجهات المعنية، وفقًا لمهنة العمالة المطلوبة  قبل سفرها.

كان وزير العمل والتأهيل الليبي على العابد الرضا، قد شهد مراسم توقيع بروتوكول الربط الإلكتروني بين مصر وليبيا في ختام اجتماعات اللجنة الفنية بين البلدين، حيث وقّع البروتوكول عن الجانب المصري خالد رضوان مستشار وزير القوى العاملة ورئيس الوفد، ومن الجانب الليبي ناصر الطرشاني، مدير مكتب تقنية المعلومات بوزارة العمل والتأهيل، بحضور أعضاء اللجنة الفنية من الجانبين.

وعقدت اللجنة الفنية المصرية-الليبية؛ اجتماعاتها بديوان وزارة العمل والتأهيل بطرابلس على مدى 4 أيام، بحثت خلالها الإجراءات المتعلقة بتنفيذ مشروع الربط الإلكتروني لتسهيل تنقل القوى العاملة، وفقًا لما اتفق عليه في مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين بشأن تنظيم سوق العمل الليبي، وكيفية استجلاب العمالة المصرية وتسهيل إجراءاتها.

تابع مواقعنا