الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآثار تبدأ توثيق أعمال الرفع المعماري في مقبرة آمون نخت بالأقصر | صور

توثيق أعمال الرفع
أخبار
توثيق أعمال الرفع المعماري بمقبرة آمون نخت بالأقصر
الجمعة 05/نوفمبر/2021 - 11:11 ص

بدأت بعثة مركز تسجيل الآثار المصرية بوزارة السياحة والآثار في الأقصر، تسجيل بعض المقابر الأثرية في البر الغربي بالمحافظة.

 

ومن جهته، كشف مصدر لـ القاهرة 24، عن اسم المقبرة التي بدأت البعثة في تسجيلها، وهي المقبرة رقم  TT 218، وتسمي: مقبرة آمون نخت، مشيرًا إلى أن البعثة بدأت أعمال الرفع المعماري بها في منطقة دير المدينة بالبر الغربي بالأقصر، ويرافقها أسامه بسيوني مفتش آثار بمركز تسجيل الآثار.

توثيق أعمال الرفع المعماري بمقبرة آمون نخت بالأقصر


وأشار المصدر إلى أن فريق عمل بعثة المركز للتصوير الرقمي سيستكمل أعمال التصوير الرقمي بالمقبرة رقم TT219 في دير المدينة، وقد تم تسجيل منظر يمثل الملك رمسيس الثاني يقدم القرابين للمعبود آمون من مقبرة كيكي رقم TT 409 بمنطقة العساسيف في البر الغربي بالأقصر، والتي ترجع لعصر الأسرة 19 فترة حكم الملك رمسيس الثاني.

توثيق أعمال الرفع المعماري بمقبرة آمون نخت بالأقصر

ويذكر أن منطقة دير المدينة تقع في الجزء الجنوبي من جبانة طيبة، وأطلق عليها اسم مكان ست ماعت، والذي يعني: مكان الحق، وسكنها العمال الذين حفروا مقابر جبانة طيبة، ابتداءً من عصر الدولة الحديثة.

 

وتحوي دير المدينة؛ قرية العمال، التي ما زالت تحتفظ بأجزاء كبيرة من مبانيها وشوارعها، كما تحوي مقابر مميزة لهؤلاء العمال من قاطني القرية.

 

ومن أشهر مقابر دير المدينة: سنجم، وباشدو، وإن حر خعو، والمقبرة العائلية لكل من: آمون نخت، ونب إن ماعت، وخع إم تري.

تابع مواقعنا