الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فرنسا ترفع حالة التأهب لمكافحة انتشار إنفلونزا الطيور

إنفلونزا الطيور
سياسة
إنفلونزا الطيور
الجمعة 05/نوفمبر/2021 - 01:02 م

رفعت وزارة الزراعة الفرنسية، حالة التأهب بالبلاد، اليوم الجمعة؛ لمكافحة انتشار فيروس إنفلونزا الطيور، نظرا لبدء تفشي الفيروس في أنحاء أوروبا، وفقا لـ العربية.

وأعلنت الوزارة، في بيان، أنها رصدت- منذ بداية أغسطس الماضي- 130 حالة أو بؤرة تفشي لإنفلونزا الطيور بين حيوانات برية، أو في مزارع في أوروبا، مشيرة إلى أن 3 حالات اكتُشفت بين طيور منزلية في شمال شرقي فرنسا.

وأعدمت فرنسا نحو 3 ملايين طائر، الشتاء الماضي، في منطقة تربية البط جنوب غربي البلاد، حيث كانت تصارع انتشار الفيروس من الطيور البرية إلى الدواجن.

 

كما أصدرت السلطات الهولندية، أمرا، الأسبوع الماضي، لكل الشركات التجارية، بإبقاء جميع  أسراب الطيور داخل الحظائر؛ بعد اكتشاف إنفلونزا الطيور في مزرعة.

 

وفي سياق متصل، أصدرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، قرارًا بفرض حظر مؤقت على استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما، من 3 مناطق في فرنسا هي: Landes وPyrenees-Atlantiques وGers؛ بسبب انتشار مرض إنفلونزا الطيور شديد الضراوة فيها.

 

وأوضحت الهيئة، أن قرار الحظر الصادر؛ جاء بعد الاطلاع على التقرير الصادر من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE، بشأن تسجيل حالات تفشي جديدة لمرض إنفلونزا الطيور شديد الضراوة في تلك المناطق، وفق بلومبرج.

تابع مواقعنا