الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مساعد وزير الخارجية تؤكد حرص مصر على دعم دول تجمع الساحل والصحراء

زيارة الوفد لوزارة
سياسة
زيارة الوفد لوزارة الخارجية اليوم
الجمعة 05/نوفمبر/2021 - 02:10 م

استقبلت السفيرة سها جندي، مساعد وزير الخارجية مدير إدارة المنظمات والتجمعات الإفريقية، السفير عبد الرحيم القدميري، الأمين التنفيذي لتجمع الساحل والصحراء، ويرافقه وفد من التجمع والذي يزور مصر خلال الفترة من 2 إلى 9 نوفمبر 2021، وذلك في إطار توقيع اتفاقية المقر الخاصة بمركز الساحل والصحراء لمكافحة الإرهاب.

وتأتي الزيارة في إطار الجهود المصرية المتواصلة لتعزيز العلاقات مع مختلف التجمعات الأفريقية، خاصة في مجالات السلم والأمن ومكافحة الإرهاب، وفق بيان لوزارة الخارجية اليوم.

ورحبت مساعد الوزير بالضيف والوفد المرافق، مؤكدةً حرص مصر على دعم التجمع ودوله في شتى المجالات، وفي مقدمتها مجال مكافحة الإرهاب، وأنه من هذا المنطلق فقد حرصت مصر على إنشاء مركز تجمع الساحل والصحراء لمكافحة الإرهاب، خاصةً وأن مصر تعد دولة رائدة في هذا المجال.

وأشارت إلى أن خطوة توقيع اتفاق المقر الخاص بالمركز تعد بمثابة حجر الزاوية في تدشين إطار مؤسسي للتعاون بين دول التجمع في مجال مكافحة الإرهاب.

وشددت على أن مصر لن تألوا جهدا في تعزيز علاقاتها ونقل خبراتها لدول التجمع في كافة المجالات، بما يساهم في تحقيق أهداف التجمع في تعزيز الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية بدولة.

من جهته، أشاد القدميري بالدور المتميز الذي تنفذه مصر لدعم الاستقرار والسلم والأمن في ربوع القارة الإفريقية، معربا عن أمله في أن يسهم إنشاء المركز في تحقيق الدور المنوط به من زيادة التعاون بين دول التجمع لمكافحة الإرهاب وتوطيد الأمن والاستقرار في مختلف دول التجمع.

تابع مواقعنا