الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسائل وهمية لسرقة المواطنين.. القبض على شخص أوهم ضحاياه بالتسوق الإلكتروني

النصب على المواطنين-
حوادث
النصب على المواطنين- أرشيفية
الجمعة 05/نوفمبر/2021 - 04:42 م

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

وكشفت تحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ممارسة أحد الأشخاص،  نشاطًا إجراميًا في النصب والاحتيال على المواطنين من خلال نشر إعلانات على أحد مواقع التسوق الإلكتروني وعدد من الحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيس بوك واتس آب، وإيهام ضحاياه بقدرته على توفير أجهزة هواتف محمولة ومستلزمات كهربائية طبية بأسعار مخفضة، ما دفع العديد من الأشخاص بالتواصل معه وتحويل مبالغ مالية متفاوتة عبر خدمات الدفع الإلكتروني.

سرقة حسابات المواطنين 

وأوضحت التحريات الأمنية، ارتكاب المتهم المذكور 10 وقائع نصب وشروع في نصب، بنطاق مديريات أمن القاهرة والجيزة والإسكندرية وبنى سويف وقنا ومحرر بها بلاغات.

وكشفت التحريات، أن المتهم حاصل على دبلوم مقيم بمحافظة الغربية له معلومات جنائية، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية أمكن ضبطه، وعثر بحوزته على 2 هاتف محمول "بفحصها تبين احتوائها على آثار ودلائل على ارتكاب الوقائع المشار إليها".

وأوضحت التحريات، أن المتهم قام بإنشاء وإدارة عدد 6 حسابات على موقعي "فيس بوك  واتس آب"، وحسابين آخرين على أحد مواقع التسوق الإلكتروني يزاول من خلاله نشاطه الإجرامي، ووجود العديد من الرسائل المتبادلة بينه وبين ضحاياه، وكذا 3 شرائح هاتف محمول مسجلة ببيانات مغايرة "المستخدمة في ارتكاب الوقائع"، وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بقصد النصب والاحتيال على المواطنين والحصول على مبالغ مالية منهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع مواقعنا