الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب وزير السياحة تشارك في المُنتدى العالمي للتعاون الاقتصادي والتنمية | تفاصيل

غادة شلبي نائب وزير
أخبار
غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة
الجمعة 05/نوفمبر/2021 - 04:58 م

قالت وزارة السياحة والآثار في بيان لها منذ قليل، إن غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، شاركت  في  إحدى جلسات فعاليات المُنتدى العالمي لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD، وذلك تحت عنوان إعداد السياحة بشكل أفضل لتحقيق مستقبل أكثر مرونة عبر الفيديو كونفرانس.

ويُعقد جلسات فعاليات المُنتدى العالمي لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD في عاصمة كوريا الجنوبية "سول" خلال الفترة من 3 وحتى 5 نوفمبر الجاري، ويهدف إلى العمل على التخفيف من تأثير جائحة كورونا على قطاع السياحة، وشارك في المؤتمر كبار صانعي السياسات والقادة من القطاع الحكومي والخاص من عدد من الدول.
وتأتى هذه المشاركة في إطار استمرار التواصل مع أسواق الشرق الأقصى إلى جانب التعاون المستمر مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD ) حيث تتعاون وزارة السياحة والآثار مع المنظمة فيما يتعلق بالاقتصاديات المرتبطة بالسياحة،  هذا إلى جانب تعزيز دور مصر وطرح ما قامت به من إجراءات لاستئناف السياحة خاصة في الأسواق الجديدة والواعدة.

وقدمت نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، عرضا تقديميا في هذه الجلسة، التي شارك فيها وزير السياحة والثقافة الكوري ورئيس منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وحرصت خلاله على إبراز الصورة الإيجابية للمقصد المصري، واستهلته بإبراز أهمية السياحة للاقتصاد القومي حيث يعمل بها عدد كبير بشكل مباشر أو غير مباشر. وأوضحت أن المقصد المصري غنى بمنتجاته السياحية المتنوعة ويذخر بموارد طبيعية وتراث حضاري متميز.

واستعرضت نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، التجربة المصرية في استئناف السياحة الوافدة إلى مصر أثناء جائحة فيروس كورونا والإجراءات التي تم اتخاذها لتحقيق هذا الهدف، موضحة أن نجاح  هذه التجربة يرجع إلى العديد من العوامل التي على رأسها دعم الحكومة لقطاع السياحة.

كما أوضحت أن خطة الدولة المصرية لاستئناف السياحة الوافدة إلى مصر كانت تضع في المقام الأول صحة وسلامة المواطنين والعاملين بالقطاع والسائحين ولذلك يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حسم، هذا إلى جانب الاستمرار في المتابعة الدقيقة لتطبيقها وتطبيق أقصى العقوبة القانونية لأى منشأة فندقية أو سياحية يثبت مخالفتها، فضلا عن حرصها على تطعيم كافة العاملين بالقطاع السياحي، حفاظا على سلامتهم وسلامة السائحين.

وفى ختام كلمتها، أوضحت نائب الوزير، أن من أهم الدروس المستفادة من تجربة السياحة المصرية في التعامل مع هذه الأزمة هي ضرورة العمل على تحقيق السياحة المستدامة، مشيرة إلى أن مصر تقدم نموذجا رائعا لذلك في المدن الجديدة من خلال منظومة كاملة توفر فرص عمل ومقاصد متاحة على مدار العام.

تابع مواقعنا