الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل وزارة الزراعة بالشرقية لـ القاهرة 24: نستهدف زراعة 80 ألف فدان بنجر

مراسل القاهرة 24
محافظات
مراسل القاهرة 24 مع وكيل وزارة الزراعة بالشرقية
السبت 06/نوفمبر/2021 - 05:53 ص

كشفَّ المهندس علي لاشين، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الشرقية، حجم المساحة المستهدف زراعته بمحصول البنجر لهذا العام، قبل أن يشير إلى أن الزراعة والانتهاء من زراعة إجمالي المساحة المستهدفة يتم على ثلاثة مراحل.

 

وقال لاشين، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن مديرية الزراعة بمحافظة الشرقية تستهدف زراعة نحو 80 ألف فدانًا بمحصول البنجر لهذا العام، قبل أن يشير إلى أن العروة المُبكرة لزراعة محصول البنجر شهدت الانتهاء من زراعة نحو 70 ألف فدانًا بمحصول البنجر بمختلف أنحاء محافظة الشرقية.

 

وأوضح وكيل وزارة الزراعة، أنه يتوقع الانتهاء من زراعة المساحة المستهدفة وتخطيها أيضًا خلال العروة المتأخرة لزراعة محصول البنجر لهذا العام.

 

يُشار إلى أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي كان قد أعلنت عددًا من التوصيات والإرشادات الفنية لـ زيادة إنتاجية محصول البنجر، والتي أعدها معهد بحوث المحاصيل السكرية، وتمثلت في البدء في زراعة العروة المبكرة لمحصول البنجر خلال شهر أغسطس، على أن تكون العزقة الثانية مطلع شهر أكتوبر، قبل إضافة الدفعة الثانية من السماد الآزوتي بمقدار 45 وحدة سماد للفدان الواحد، يتم تلقيمها بجوار النباتات ثم الرى على الحامي، وتكون العزقة الثالثة نهاية شهر أكتوبر.

تابع مواقعنا