الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد يوسف لـ القاهرة 24: الزمالك لديه الأفضلية.. وأنصح موسيماني بهذا الأمر

محمد يوسف
رياضة
محمد يوسف
الجمعة 05/نوفمبر/2021 - 05:15 م

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم في نادي الزمالك نظيره الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، في الثامنة مساء اليوم الجمعة ضمن مباريات الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وفي تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أكد محمد يوسف، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، أن مباراة القمة لا يمكن لأحد التوقع بنتيجتها، خاصةً أن حالة الفريقين في تلك المباراة هي التي ستحدد الفائز.

وقال محمد يوسف: بيتسو موسيماني غير طريقة اللعب، وهذا تسبب في قلق بعض الجماهير الحمراء، ولكني أعتقد إنه في حال ثبت الطريقة وطور حلولها الهجومية سينجح في تحقيق نتائج جيدة.

وأضاف مدرب الأهلي السابق: طريقة لعب باتريس كارتيرون معروفة للجميع وهي 4-2-3-1، بالدفع بإمام عاشور وطارق حامد والثلاثي الهجومي بالإضافة إلي عمر السعيد، وأري أن الزمالك لديه الأفضلية لأنه الأكثر استقرارًا على طريقة لعبه وهذا الشئ منح الجماهير ارتياحية.

وتابع نجم الأهلي السابق: أرى أن أبرز اللاعبين الذين سيظهرون في النادي الأهلي في القمة، محمد مجدي أفشة ومحمد شريف وأعتقد أن موسيماني عليه البدء بشريف أساسيًا، وسيكون ورقة رابحة مميزة على دكة البدلاء، بالإضافة إلي عمرو السولية وعلي معلول، أما عن الزمالك فيملك أشرف بن شرقي وأحمد السيد زيزو وعمر السعيد ويوسف أوباما.

وواصل محمد يوسف: في 2011  قبل مباراة القمة أمام الزمالك كان أحمد عادل عبدالمنعم عائدًا من إصابة وقررت أن يبدأ المباراة كأساسي، ولذلك قررت إقامة مباراة ودية حتى أعيد له حساسية المباريات ولهذا السبب أحيي موسيماني أنه قرر إقامة مباراة ودية أمام المرج حتي يطمئن على مستوى وحالة الشناوي.

وعن طريقة لعب الأهلي في المباراة قال يوسف: أتمنى أن يبدأ الأهلي المباراة بطريقة 4-3-3، محمد الشناوي بدر بانون أيمن أشرف علي معلول أكرم توفيق حمدي فتحي عمرو السولية حسين الشحات ومحمد شريف ولويس ميكيسوني، أما عن الزمالك أعتقد أنه سيلعب بطريقته المعتادة محمد أبو جبل الونش علاء مثلوثي فتوح طارق امام عاشور أوباما زيزو شرقي عمر السعيد.

واسترجع يوسف، ذكريات مباريات القمة قائلًا: القمة في جيل التسعينات كانت مميزة وجميلة نجحنا في تحقيق الفوز علي الزمالك كثيرًا في التسعينات، موسم 93 حققنا فوز بنتيجة 3/0 وسجلت هدف حينها وأحرز عبدالجليل وإبراهيم حسن الهدفين، لعبت كمدافع على مدار 10 سنين قمة، أكثر من ارتحت في اللعب بجوارهم هم سمير كمونه ومشير حنفي، وكان فريق الأحلام لدى الزمالك قوي جدًا وكان أهمهم أحمد الكاس وأيمن منصور.

واختتم محمد يوسف حديثه: كمدرب أفضل مباراة قمة كانت بطولة إفريقيا والتي نجحنا في الفوز فيها 4/2، كانت مباراة ممتعة ونجحنا في إمتاع الجماهير، وفي آخر 20 دقيقة كان ممكن نحول الـ 4 أهداف إلي نتيجة تاريخية بسبب تقدم دفاعات الزمالك وهدف أبوتريكة كانت جملة تدرب عليها اللاعبين كثيرًا في التدريبات وكانت جملة محفوظة بين عبدالله السعيد ووليد سليمان ومحمد أبو تريكة.

تابع مواقعنا