الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شطة: على موسيماني الدفع بالشحات.. والزمالك لديه مجموعة مميزة من اللاعبين | خاص

عبد المنعم شطة
رياضة
عبد المنعم شطة
الجمعة 05/نوفمبر/2021 - 05:53 م

يستعد استاد القاهرة الدولي، لاستضافة مباراة القمة بين الزمالك والأهلي، ضمن مباريات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري المصري الممتاز، والتي تنطلق في تمام الساعة 8:00 مساء اليوم الجمعة.

وفي تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، قال عبدالمنعم حسين شطة مدير أكاديميات النادي الأهلي، إن من يتوقع مباراة القمة لا يملك خبرات، ولم يشاهد مباريات القمة جيدًا علي مدار تاريخها.

وتابع شطة: من يستطيع الفوز في المباريات هو الأكثر خبرات وتركيز وتجهيز في التدريبات، وأن يكون مستعدًا نفسيًا وبدنيًا للمباراة.

وأضاف نجم الأهلي السابق: من رأيي أن في حال نجاح موسيماني في تجهيز اللاعبين بشكل جيد نفسيًا وخططيًا سيظهرون بشكل مميز، ولكن في حال لم ينفذ اللاعبين تعليمات موسيماني بالكلمة ستكون الأفضلية للزمالك وكارتيرون.

وأكمل شطة: الفريقين لديهم مفاتيح لعب كثيرة، الزمالك يمتلك بن شرقي وزيزو، بالإضافة إلي طارق حامد، وخاصةً أن مستواهم في الموسم الحالي مميز وثابت.

وعن الأبرز في الأهلي قال شطة: الشناوي إذا شارك أساسيا سيكون إضافة قوية، بجانب بدر بانون وأكرم توفيق، بالإضافة إلى علي معلول والسولية، وعلى موسيماني الدفع بأليو ديانج وأتمنى أن يشارك حسين الشحات لأنه يتألق في مباريات القمة بشكل خاص بالإضافة إلي الثنائي بيرسي تاو ومحمد شريف.

وعن طريقة اللعب الذي يفضل شطة أن يبدأ بها موسيماني قال: أنسب طريقة لعب للأهلي هي 4-3-2-1 لأن الفريق يمتلك لاعبان مميزان تحت رأس الحربة، وهما بيرسي تاو وحسين الشحات.

وبالعودة لذكريات شطة مع القمة قال: جميع المباريات كانت قوية لكن لم أخسر نهائيًا في مباريات القمة، وكان لي طقوس خاصة للتجهيز لمباراة الزمالك، وكان فاروق جعفر أهم لاعب في الفريق الأبيض حينها وكان بمثابة المحرك للزمالك.

واختتم شطة تصريحاته: كنت أشعر بالراحة في وجود حسن حمدي، في التشكيل الأساسي للأهلي في القمة لأنه كان يوجهني، ويخبرني إلي أين أتحرك وألعب بالإضافة إلي ماهر همام ومحسن صالح ومحمود الخطيب.

تابع مواقعنا